الثلاثاء 14 مايو 2024

«الاستغاثات الطبية»: استجبنا لـ2030 استغاثة تم رصدها على مواقع التواصل ووسائل الإعلام

رئيس لجنة الاستغاثات الطبية

أخبار6-10-2021 | 12:09

سالي طه

قال الدكتور حسام المصري، رئيس لجنة الاستغاثات الطبية ، إن لجنة الاستغاثات الطبية استجابت خلال تلك الفترة لنحو 2030 استغاثة، تم رصدها على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام والصحف المحلية، إلى جانب ما ورد من حالات بالقوافل الطبية، والتي يصل عددها إلى ما يقرب من 7229حالة.

يأتي ذلك خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لاستعراض الجهود والأعمال التي بذلتها كل من اللجنة الطبية العليا ولجنة الاستغاثات الطبية برئاسة مجلس الوزراء، خلال الربع الثالث من عام 2021.

وأوضح المصري، أن الاستجابات اشتملت على  496 قرار علاج صدر من رئيس الوزراء على نفقة الدولة، إضافة إلى القرارات الصادرة من المجالس الطبية المتخصصة، وكذلك 42 حالة زراعة نخاع، و226 قرارا للجامانايف، كما وافق رئيس الوزراء على توفير 126  طرفا صناعيا لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار رئيس لجنة الاستغاثات الطبية، إلى أن اللجنة استجابت لـ 63 حالة استغاثة خاصة باشتباه ومصابي فيروس كورونا، حيث تم التنسيق بين لجنة الاستغاثات الطبية وغرفة عمليات إدارة الأزمة بوزارة الصحة، للتدخل للتعامل مع هذه الحالات، موجها الشكر لهم على سرعة التدخل.

كما أوضح مشاركة لجنة الاستغاثات الطبية واللجنة الطبية العليا بمجلس الوزراء، بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" ومؤسسة "صناع الخير للتنمية" والمستشفيات الجامعية في تنظيم العديد من القوافل الطبية لقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" الأكثر احتياجًا، وشملت القوافل محافظات: كفر الشيخ، والشرقية،، والقليوبية، وبورسعيد، ومدينة العلمين الجديدة.

وأكد على الاستمرار في رصد الاستغاثات وإرشاد أصحاب الاستغاثات بأماكن توفير هذه الأدوية أو بدائلها المماثلة، من خلال التنسيق مع إدارة نواقص الأدوية الطبية بهيئة الدواء المصرية لتوفير الأدوية اللازمة للمواطنين مقدمي الاستغاثات، مضيفا أن اللجنة تواصل متابعة علاجات مرضى الجيوشية والهيموفيليا.

Dr.Radwa
Egypt Air