الأحد 19 مايو 2024

أحد أبطال حرب أكتوبر.. محمد محسن يطالب الدعاء لوالده فى ذكرى النصر العظيم

محمد محسن

فن6-10-2021 | 18:45

إيمان علي

وجّه الفنان محمد محسن، التحية إلى والده الراحل، أحد أبطال حرب أكتوبر 1973، وذلك في الذكرى الـ48 للنصر الذي حققه الجيش المصري على العدو الإسرائيلي، ليستعيد أرض سيناء بعد احتلالها لمدة 6 سنوات.

ونشر محسن صورة لوالده على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وعلّق عليها بقوله :" بابا الله يرحمه من أبطال نصر أكتوبر والجيش المصري العظيم، ادعوا له دعوة حلوة".

وجاءت حرب أكتوبر 1973 للرد على الاحتلال الإسرائيلي لشبه جزيرة سيناء وهضبة الجولان، بالإضافة إلى انتزاع الضفة الغربية من الأردنيين، حيث بدأ المصريون والسوريون الحرب بالتزامن على الجبهتين، ففي الوقت الذي بدأ فيه المصريون عبور قناة السويس واجتياح حصون خط بارليف كان السوريون يتقدمون بشكل سريع في الجولان.

وبدأ الإسرائيليون بتجميع جهدهم الحربي لصد الهجومين حيث عادت الإذاعة الإسرائيلية التي كانت متوقفة بمناسبة يوم كيبور "يوم الغفران"، للعمل وبثت نشرات خاصة تحوي رموزًا لاستدعاء جنود الاحتياط وتوجيههم إلى وحدات عسكرية معينة.

ومن جانبها، قررت دول الخليج الغنية بالنفط معاقبة الغرب على موقفه الداعم لإسرائيل باستخدام ما أطلقت عليه "سلاح النفط".

وبانقطاع إمدادات النفط العربية ارتفعت أسعار الوقود بشكل سريع في العواصم الغربية وتهاوت أسهم البورصات وتراجعت معدلات الأداء في الاقتصاد العالمي وأثرت هذه الخطوة على الاقتصاد العالمي لعدة سنوات.

 


الاكثر قراءة