الأربعاء 29 مايو 2024

يورجن كلوب : حين السؤال عن تلقي لقاح كورونا أشعر بالقيادة مخمورًا

يورجن كلوب

ملاعب الهلال6-10-2021 | 15:32

يوسف فكرى

يؤمن يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي بضرورة الحصول على لقاح فيروس كورونا ليس لحماية الفرد فقط بل لحماية من حوله وأبدى إستغرابه من تقييد الحريات حول سؤال الناس بعضهم عن تلقيهم التطعيم أم لا.

بدأ مدرب ليفربول الإنجليزى حديثه: "ربما أكون ساذجا بعض الشيء ؤ لكنني لا أفهم لماذا لا يُسمح لنا بتقديم النصيحة ، إن قلت إنني حصلت على اللقاح يرد الناس كيف يمكنك أن تقول ذلك؟".

وواصل قوله: "إن الأمر مشابه للقيادة تحت تأثير الكحول ، ربما مررنا بذلك الموقف بعد تناولنا أحد المشروبات واعتقدنا أنه لا يزال بإمكاننا القيادة لكن القانون يمنع ذلك ولذا لا نقوم بالأمر".

وتابع حديثه "القانون ليس موجودا لحمايتي إنه لحماية جميع الأشخاص الآخرين لأنني في حالة سكر وأريد قيادة سيارة، لكننا نقبل القانون".

وأكمل "نحن نعرف أن الكحوليات سيئة لأجسامنا لكننا نشربها، ونفترض أن اللقاح ضارا بنا رغم أن معظم المتخصصين قالوا إنه أفضل حل متاح لنا حاليا".

وشدد المدرب الألمانى "أنا لم أحصل على اللقاح لحمايتي بل لحماية جميع الناس من حولي وأنا لا أفهم لماذا هذا الأمر تقييد للحرية؟ لأنه إنه كان الأمر كذلك فإن عدم السماح لمن يريد القيادة بعد شرب الكحوليات هو تقييد للحرية كذلك لكننا نقبل الأمر".

وأستكمل حديثه قائلا "لا يسمح لنا بسؤال الناس إن كان تم تطعيمهم أم لا لكن يسمح لي أن أسأل سائق سيارة أجرة عن إن كان مخمورا أم لا؟ وإن كان مخمورا فلن أركب معه، وإن حضرت للعمل في حالة سكر فيمكنهم إعادتي إلى منزلي".

وأضاف الى حديثه "أنا حصلت على اللقاح لأنني كنت قلقا على نفسي ولكن أكثر من ذلك بشأن كل من حولي".

وأختتم قائلا "إن حصلت على العدوى وعانيت منها فهذا خطأي، وإن نشرتها على من حولي فهذا خطأي كذلك وليس خطأهم".

يذكر أن الكثير من التقارير الصحفية الإنجليزية أكدت أن العديد من لاعبي الدوري الإنجليزي يرفضون الحصول على اللقاح.