الخميس 16 مايو 2024

التعصب الأعمى.. لاعب كرة برازيلي متهم بالشروع في قتل حكم مباراة

اللاعب البرازيلي يعتدي على الحكم

ملاعب الهلال6-10-2021 | 16:55

داليا شافعي

اتهم لاعب كرة قدم برازيلي بمحاولة القتل بعد أن ركل حكمًا في رأسه بوحشية خلال مباراة بالدوري الأدنى في جنوب البلاد.

وذكرت وكالة "رويترز" أن ويليام ريبيرو لاعب نادي ساو باولو الرياضي هاجم الحكم بعد أن احتسب خطأ ضده خلال مباراة بالدوري خارج ملعبه أمام جواراني يوم الاثنين الماضي.

وفيما بعد توقفت المباراة بعد 14 دقيقة من بداية الشوط الثاني، بينما نُقِل الحكم رودريجو كريفيلارو إلى المستشفى. ولكنه خرج لاحقًا.

وقال الضابط المسؤول عن القضية لبوابة "يو أو إل" البرازيلية: "قررت ... توجيه الاتهام إلى الفتى بمحاولة القتل لأنه في تصوري للقضية لأنه كان على وشك الإقدام على نتيجة مميتة".

ووقع الهجوم في الذكرى الـ 113 لتأسيس نادي ساو باولو الرياضي.

ووصف النادي الحادث بأنه "من أكثر الأحداث حزنًا في تاريخه" وقال النادي إنه طرد ريبيرو دون محاكمة، وإنه يدرس الإجراءات الأخرى التي قد يتخذها.

ونقلت صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية قول جولارت بيريرا رئيس النادي في بيان: "في اليوم المحدد الذي اجتمعت فيه جميع أفراد العائلة ذات اللون الأحمر والأخضر للاحتفال بالذكرى الـ 113 لتأسيس ساو باولو، واجه نادينا واحدة من أكثر الأحداث حزنًا في تاريخه".

وأضاف: "مشهد مصيري صدم كل الناس ليس فقط الذين يحبون كرة القدم ولكن كل أولئك الذين يحبون الرياضة بشكل عام. يتم إنهاء العقد مع الرياضي المعتدي بإيجاز. علاوة على ذلك، سيتم اتخاذ جميع التدابير الممكنة والقانونية فيما يتعلق بالحادث". 

أما النادي الصغير من ريو غراندي، وهي مدينة يبلغ عدد سكانها حوالي 200 ألف نسمة على بعد 320 كيلومترًا تقريبًا جنوب عاصمة الولاية بورتو أليغري، يلعب في القسم الثاني من بطولة ولاية ريو غراندي دو سول.

وقال الاتحاد الوطني لكرة القدم إن مباراة الإثنين توقفت واستؤنفت بعد يوم واحد بفوز جواراني 1-صفر.