الإثنين 3 يونيو 2024

حملات أمنية ومرورية وتموينية مكثفة بعدد من المحافظات

28-5-2017 | 22:06

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم، حملات موسعة للقبض على الخارجين عن القانون، والهاربين من الأحكام، وضبط المواد المخدرة، ومروجيها، بالإضافة إلى القضايا التموينية والمخالفات المرورية، وغيرها.

وفي محافظة شمال سيناء، تم تنفيذ 40 حالة إزالة، منها إزالات إدارية فورية، ومخالفات إعلانات، وتعديات على أراضي الدولة.

وتمكن ضباط قسم مباحث التموين، بالاشتراك مع مديرية التموين، من ضبط 9 قضايا تموينية منها: 6 قضايا لعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية، وإدارة منشأة بدون ترخيص، وحيازة سلع مجهولة المصدر.

وشنت الأجهزة الأمنية حملة لتفعيل قانون وقواعد المرور، وتحقيق الانضباط المروري، في الطرق العامة، والرئيسة؛ للحد من الحوادث حفاظا على أرواح وأموال المواطنين، أسفرت عن ضبط 118 مخالفة مرورية متنوعة.  

وضبطت الأجهزة الأمنية شخصين بحوزتهما مواد مخدرة، وتم إحالتهما إلى الجهات المعنية، لاتخاذ الإجراءات القانونية، وتم ضبط "أحمد.أ.ط.ع"، 33 عاما، فلسطيني الجنسية، مقيم في منطقة عاطف السادات بالعريش، وبحوزته 30 لفافة ورقية تحوي نبات البانجو المخدر، ومبلغ مالي، وهاتفين محمولين، و"إياد.ح.س.أ"، 20 عاما  وبحوزته 40 لفافة ورقية تحوي على نبات البانجو المخدر، ومبلغ مالي، وهاتف محمول.

وفي محافظة البحيرة، شنت مديرية الأمن حملة تموينية مكبرة، بإشراف اللواء علاء الدين شوقي مدير الأمن، وبمشاركة ضباط إدارة شرطة التموين بالمديرية، وضباط إدارة البحث الجنائي، لمراقبة الأسواق وضبط التجار الجشعين من محتكري السلع الغذائية والتموينية خلال شهر رمضان الكريم.

وأسفرت الحملة التموينية عن ضبط "جمال.ع.ع" 38 عاما، صاحب مصنع جبنة لإدارته دون ترخيص، وحيازة 40 طنا من ملح الطعام مجهول المصدر.

وتم ضبط "أحمد.ع.س"، 41 عاما، صاحب محل لبيع الأسمدة الزراعية لقيامه بتجميع كمية قدرها 5 أطنان أسمدة زراعية، مدعمة خاصة ببنك التنمية والإئتمان الزراعي، ومخصصة للتوزيع على المزارعين، والمحظور تداولها بالأسواق لبيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وفي محافظة أسيوط، شن قسم شرطة المرافق حملات اليوم الواحد خلال أول أيام رمضان المبارك، استهدفت شوارع وميادين دائرة ثان أسيوط، وتمكنت من ضبط 144 محضر إشغال متنوع، وإزالة 55 حاجزا حديديا، وأسمنتيا.

وتنوعت المخالفات ما بين إشغال طريق ومحلات عامة وإدارة منشأة بدون ترخيص، وأعمال بناء مخالفة، وغيرها.

كما تم شن حملة موسعة بنطاق مركز القوصية، لإحكام الرقابة على المطاعم والمحلات التجارية، بالتعاون بين إدارة التموين بالقوصية ومباحث التموين، والإدارة البيطرية، والإدارة الصحية، التي أسفرت عن ضبط 110 كجم لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي، ومذبوحة خارج السلخانة معدة لتجهيزها، واستخدامها بالمطاعم؟

وفي محافظة سوهاج، شنت إدارة المرور بمديرية الأمن حملة بجميع أنحاء المحافظة، استهدفت ضبط المخالفات المرورية، والسائقين المتعاطين للمخدرات أثناء القيادة، وأسفرت عن ضبط 734 مخالفة مرورية تنوعت ما بين السير بدون رخصة، قيادة وحمل رخصة قيادة منتهية والسير عكس الاتجاه، وعدم الالتزام بالأجرة المقررة، وعدم ربط حزام الأمان، والتحدث في التليفون المحمول أثناء القيادة، والانتظار في الممنوع.

وفي محافظة المنيا، ألقت أجهزة الأمن القبض على شقيقين بحوزتهما كميات كبيرة من جوهر الحشيش المخدر للاتجار، حيث تم ضبط "رجب.س.ك" 51 سنة، وشقيقه مصطفى 31 سنة عاطل، بحوزتهما 6 قطع كبيرة الحجم من جوهر الحشيش المخدر، تزن حوالى كيلوجرام بقصد الاتجار، ومبلغ مالى.

وتم ضبط "أيمن.ع.أ"، 38 سنة، عاطل، بحوزته 200 قرص مخدر مختلف الأنواع للإتجار، ومبلغ مالي وهاتف محمول، و"محمد.ر.ع"،53 سنة، فلاح، بحوزته 160 زجاجة خمور مختلفة بقصد الإتجار.

وفي محافظة الغربية، شنت مديرية الأمن حملة لضبط الخارجين عن القانون، أسفرت عن ضبط 230 هاربا من أحكام جنائية، وضبط 6 قطع أسلحة نارية، و8 قضايا إتجار فى المواد المخدرة، و22 قطعة سلاح أبيض، و6 متهمين هاربين، و9 مسجلين جنائيا، و11 من العناصر الإجرامية، و1320 مخالفة مرورية متنوعة ما بين السير دون ترخيص، والوقوف فى الممنوع.