السبت 18 مايو 2024

«لا حقيقة عند بوابة راشومون» على خشبة مركز الإبداع الفني.. الجمعة

جانب من العرض المسرحي

ثقافة6-10-2021 | 21:02

عبدالله مسعد

يقدم مركز الإبداع الفني، العرض المسرحي "لا حقيقة عند بوابة راشومون"، في السادسة مساء الجمعة المقبلة، بمقر المركز في ساحة دار الأوبرا المصرية، وذلك ضمن عروض الدورة الرابعة عشرة للمهرجان القومي للمسرح المصري، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

"لا حقيقة عند بوابة راشومون" تدور أحداثه حول صحفية شابة تذهب إلى تغطية جريمة قتل عند بوابة راشومون، وتبدأ في سردها فيما وصلت اليه من معلومات حول الجريمة، وتكتشف أحداثا تغير كل الموازين، فما زالت الحقيقة في كيوتو مجهولة، جريمة في الغابة، التي امتد صداها إلى أقصى حدود اليابان، تعددت الأزمة، لكن الحقيقة واحدة.

العرض ديكور بشير محمد، أحمد زايد، اكسسوار حسام صلاح، ملابس هبه اسماعيل، هبد السيد، منار وجدي، كرستين كمال، وإشراف هالة محمود، مكياج أحمد فكري، محمد أحمد فكري، المدير الفني لفرفة فرسان الشرق للتراث د. عصام عزت، دراماتورج وإخراج كريم شهدي.

ينافس على جوائز الدورة الرابعة عشرة للمهرجان 33 عرضا مسرحيا من مختلف الجهات والهيئات الحكومية والخاصة، التي تُقام على مسارح القاهرة وهي: الجمهورية، والطليعة، والقاهرة للعرائس، والسلام، ومتروبول، وقاعة صلاح جاهين بالبالون، ومركز الهناجر للفنون، والإبداع الفني، وأوبرا ملك، وأكاديمية الفنون، والعائم، والفلكي بالجامعة الأمريكية، مركز الجيزة الثقافي، والنهار، والهوسابير، ومسرح كلية التجارة بجامعة القاهرة.

وتحمل هذه الدورة شعار "الكاتب المسرحي المصري" التي تستمر فعالياتها حتى 9 أكتوبر الجاري.

الاكثر قراءة