السبت 28 سبتمبر 2024

الأمم المتحدة تدعو إلى ضرورة توسيع نطاق الاستجابة المنقذة للحياة في أفغانستان قبل حلول الشتاء

الأمم المتحدة

عرب وعالم6-10-2021 | 23:04

دار الهلال

 دعت الأمم المتحدة وشركاؤها الإنسانيون، المانحين إلى الوفاء فوراً بتعهداتهم والتزاماتهم التي قطعوها خلال مؤتمر إعلان التعهدات لدعم أفغانستان الذي عقد في 13 سبتمبر 2021، لضمان استجابة المنظمات الإنسانية "قبل فوات الأوان".


وأوضح مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في بيان صحفي اليوم، أن النداء لم يتلق، حتى الآن، سوى 35 في المئة من جملة المبلغ المطلوب، على الرغم من تدفق الدعم والاهتمام العالمي بالوضع المزري في أفغانستان.


وحث المكتب، الدول الأعضاء على السماح بالحركة السريعة وغير المقيدة للإمدادات الإنسانية والأفراد من وإلى أفغانستان، وتقديم إعفاءات مالية إنسانية للسماح بوصول الأموال إلى منظمات الإغاثة في البلاد، مشدداً على ضرورة ضمان الحركة الحرة والآمنة للسلع والأفراد العاملين في المجال الإنساني في البلاد، واتخاذ الخطوات اللازمة لضمان استجابة شاملة، حيث يكون لجميع عمال الإغاثة -بمن فيهم النساء- الحرية في أداء عملهم المنقذ للحياة.


وأشار إلى أن وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية غير الحكومية في أفغانستان في سباق مع الزمن لتقديم المساعدات المنقذة للحياة للأشخاص المتضررين من الأزمات وضمان التخزين المسبق للإمدادات قبل حلول فصل الشتاء.