السبت 11 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 6- 10 –2021 فترة المساء.. مصر تعزي تونس في وفاة ثلاثة عسكريين

وزارة الخارجية

تحقيقات6-10-2021 | 23:18

مؤمن سيد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 5- 10 - 2021، في فترة المساء، والذي جاء فيه مجموعة من الأحداث الهامة من بينها اللواء محمد الغباري يكشف العناصر الأساسية لحروب الجيل الرابع، وكذلك مصر تعزي تونس في ضحايا سقوط مروحية عسكرية.

أخبار مصر اليوم

داول عدد من رواد موقع التواصل الإجتماعى “فيسبوك”، أحدث صور للسيدة سوزان مبارك، أثناء زيارة قامت بها اليوم الأربعاء، إلى قبر الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، لإحياء الذكرى 48 لحرب أكتوبر 1973.

وظهر فى الصور ظهرت أرملة الرئيس السابق وهي تحيي عدد من محبيه الذين توافدوا لزيارة قبره في ذكرى النصر، بينما ظهر إلى جوارها نجلها جمال مبارك.

أخبار مصر الآن

أكد اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، أن حروب الجيل الرابع تعتمد على أربعة عناصر أساسية وهي، الاعتماد على الحرب بالوكالة، وهدم الدولة من الداخل، والحصار الاقتصادي الدولي، والحرب النفسية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة «اكسترا نيوز»، أن مصر استطاعت بفضل الله تجاوزت أزمة الربيع العربي وهدم الدولة من الداخل، ونحن نتعرض لحروب نفسية.

أهم أخبار مصر اليوم

أعربت مصر عن خالص تعازيها للجمهورية التونسية الشقيقة، حكومة وشعبًا، وللقوات المسلحة التونسية، ولذوي الضحايا في حادث سقوط مروحية عسكرية أمس الصلاثاء بولاية قابس، والذي أسفر عن مصرع  ثلاثة عسكريين كانوا على متنها.

ودعت مصر، في بيان لوزارة الخارجية، ؛ الله عزّ وجلّ أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته.

آخر أخبار مصر حتى الآن

أشادت الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، بالنيابة عن المنظمة، بجهود الحكومة المصرية الرامية لتوفير رعاية صحية شاملة لجميع المواطنين، وقالت: "مازلنا ملتزمين بدعم سعي مصر لتحقيق التغطية الصحية الشاملة باعتباره محور جميع أهداف التنمية المستدامة.

Dr.Radwa
Egypt Air