الجمعة 17 مايو 2024

غداً ..9 مرشحين يتنافسون بانتخابات التجديد النصفي لنقابة أطباء المنيا

إنتخابات التجديد النصفي لنقابة أطباء المنيا

محافظات7-10-2021 | 12:51

محمد مرزوق

تشهد نقابة الأطباء البشريين بالمنيا غدًا الجمعة، إجراء انتخابات التجديد النصفي، ويتنافس 9 مرشحين على 4 مقاعد بينهم مقعدين فوق السن، ومقعدين تحت السن، وخصصت النقابة قاعة للتصويت بإحدى الفنادق بمدينة المنيا، لعملية التصويت وفرز الأصوات، وإعلان النتائج.

وأعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات، الكشوف النهائية للمرشحين لخوض الانتخابات والتنافس على 4 مقاعد، بينهم 5 مرشحين على مقعدين فوق السن، و4 مرشحين على مقعدين تحت السن.

وحددت اللجنة المشرفة على الانتخابات، مواعيد التصويت من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الخامسة مساءً، بفندق إيتاب بكورنيش النيل بمدينة المنيا، وسط إجراءات وقائية واحترازية من وباء كورونا المستجد.

ويدخل المنافسة المرشحين بقائمتين الأولى «قائمة المستقبل» وتضم في عضويتها الأطباء محمود عمر ويسري بهجت، فوق السن، وأحمد جمال ومحمد ربيع تحت السن، والثانية «قائمة المستقلين» وتضم باقي المرشحين.

وأعلن الدكتور نصر زغلول، نقيب الأطباء البشريين بمحافظة المنيا، دعوة أكثر من 6 آلاف طبيب، للتصويت في الانتخابات، التي تجري الجمعة، تحت إشراف اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات بالنقابة العامة.

وأوضح نقيب الأطباء البشريين بمحافظة المنيا، بأنه لن يسمح لأي طبيب بشري مقيد بالنقابة الإدلاء بصوته في انتخابات التجديد النصفي للنقابة إلا بعد سداد قيمة الإشتراكات الخاصة بالنقابة، وخاصةً الإشتراكات القديمة إن كانت غير مسددة لدى الموظف المختص، أو عن طريق أبلكيشن النقابة العامة لأطباء مصر أو عن طريق فوري.

وأكد الدكتور ناصر زغلول، أنه في حالة سداد الطبيب لقيمة الإشتراكات الخاصة بالنقابة فيتوجه الطبيب بالبطاقة داخل قاعة الانتخابات، ويقوم الطبيب بالتوقيع في كشف الحضور واستلام خمسة استمارات للاقتراع.