الجمعة 10 مايو 2024

احتفاء عربي على السوشيال ميديا بمسلسل لعبة الحبار

مسلسل Squid game

الهلال لايت 7-10-2021 | 20:41

سلمى هاني

أثار المسلسل الكوري  Squid game أو ما يُعرف باللغة العربية باسم لعبة الحبار، جدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أحدث المسلسل ضجة كبيرة بعدما حقق نسب مشاهدة عالية عبر منصة نتفليكس، بالعديد من دول العالم، ليحتل المرتبة الأولي عالميًا في قائمة الأكثر مشاهدة علي المنصة.

يعتبر المسلسل أول دراما كورية تحتل المرتبة الأولي في قائمة أفضل 10 برامج تليفزيونية علي منصة نتفليكس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وجاءت التعليقات علي هذا المسلسل من قِبل المشاهدين مُعبرين فيها عن مدي تميز الدراما الكورية قائلين: المسلسل تحفة"،" حلوو كتير"، "القصة مألوفة لكن التصوير والإخراج مشوق جدا ويستحق المشاهدة"،" حلو جداا "،" حلو كتير بس هو الملفت في طريقة التصوير والحبكة والموسيقي لولاها عادي كقصة لأنه شفت أفلام كتير بتحمل نفس القصة "،" شاهدنا وانتهينا مامستغربه لانه ما جديد علي الدراما الكورية دايما متميزة "،" يستحق المتابعة وبشدة".

تدور أحداث مسلسل "لعبة الحبار"في كوريا الجنوبية،حيث تبدأ القصة برجل متوسط العمر،غارق في الديون، ويعيش تحت خط الفقر مع والدته،بعدما فقد عمله في إحدي الشركات الكبيرة نتيجة للتقلبات الاقتصادية دائمة الحدوث في كوريا،وينفصل نتيجة ذلك عن زوجته وابنته.

بدأ عرض الجزء الأول في 17سبتمبر الجاري علي منصة نتفليكس،ويتألف من 9حلقات مدة كل حلقة ساعة،حصل المسلسل علي تقييمات مرتفعة جدا علي IMDB Rotten Tomateos

ومن الجدير بالذكر أن المسلسل من إخراج وتأليف هوانج دونج هيوك، وأبطال العمل هم: لي جونج جاي، بارك هاي سو، كيم جو ريونج، هويون جونج، وأخرون.

أبرز ما يميز المسلسل هو الاثارة والأحداث الغير متوقعة طيله الوقت، كما حدث في الحلقة الاخيرة والتي اكتشف فيها بطل المسلسل أن الرجل العجوز" اوه إيل نام" هو المسئول عن اللعبة.

ويقول مؤلف ومخرج العمل،انه ليس لدية نية حالية لتقديم موسم أخر.


Dr.Radwa
Egypt Air