الإثنين 17 يونيو 2024

بالصور.. الراهبة ماري ايزابيل : «قواعد العشق 40» يدعو للتسامح

29-5-2017 | 00:09

قالت الراهبة ماري ايزابيل - مديرة إحدى مدارس الراهبات بالقاهرة -  إنها لا تجد ما يمكن أن تعبر به عن إعجابها من العرض المسرحي "قواعد العشق 40"، وأضافت:" إن العرض رائع من حيث الإضاءة والديكور والأزياء ، أو من حيث الأصوات الرائعة في الإنشاد والترانيم والغناء الصوفي ، أو من حيث الرسالة والمضمون الذي يقدمه، وهذا فخر لمسرح الدولة، لأن عودة الجمهور بهذا الزخم يعني عودة المسرح للقيام بدوره ورسالته التنويرية والترفيهية والتثقيفية ".

وأضافت :" أتمني أن يستمر مسرح الدولة في تقديم هذه العروض التي تؤكد القيم النبيلة والتسامح والمحبة وقبول الآخر بعيدا عن نزعات التطرف والتكفير والتمييز لأننا أبناء وطن واحد غال علينا جميعا ونعمل من أجله وأجل رفعته ، وهو ما يدعو إليه عرض " قواعد العشق 40".

ومن المقرر ان تنطلق عروض الموسم الثاني للعرض في العاشرة مساء الجمعة المقبلة 2 يونيو الموافق 7 رمضان لمدة أسبوعين على مسرح السلام بشارع قصر العيني .

"قواعد العشق 40" عن رواية لاليف شافاق ، دراماتورج وإشراف على ورشة الكتابة رشا عبد المنعم ، شارك في الكتابة ياسمين إمام ، خيري الفخراني ، ديكور مصطفى حامد ، أزياء مها عبد الرحمن، إضاءة إبراهيم الفرن،  موسيقى وألحان الدكتور محمد حسني ، بمشاركة فرقة المولوية العربية للتراث الصوفي ، إنتاج فرقة المسرح الحديث التابعة للبيت الفني للمسرح، وإخراج عادل حسان.