الجمعة 17 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 8-10-2021.. زيادة أسعار البنزين 25 قرشًا

البنزين

تحقيقات8-10-2021 | 11:12

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 8-10-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، إصدار المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، قرارًا بزيادة أسعار البنزين، وبدأ العمل بالأسعار الجديدة اعتبارًا من الساعة التاسعة صباح اليوم، وإدانة البرلمان العربي الاستهداف الإرهابي الذي قامت به ميليشيا الحوثي الإرهابية على مطار أبها الدولي بطائرة مفخخة، والذي أسفر عن إصابة 4 مدنيين من العاملين بالمطار وتهشم زجاج بعض الواجهات.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إعلان وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي عن مشاركة برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بمحافظتي قنا وسوهاج للعام الثاني على التوالي في معرض "تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الفترة من 9 إلى 15 أكتوبر 2021.

وقال الوزير "إن البرنامج سيشارك في المعرض هذا العام عبر الجناح الأكبر في "تراثنا" وسيكون على ضعف مساحة العام الماضي والتي تصل إلى حوالى 500 متر مما يعكس التطور الإيجابي من حيث نسبة وحجم المشاركة والتطور النوعي من حيث الأنشطة والتدخلات السابقة"، لافتا إلى أن مبيعات العام الماضي بلغت نحو مليون جنيه.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، بدء منذ قليل اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية في استقبال الأطباء للتصويت فى انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأاطباء.

يأتى ذلك بالتزامن مع انعقاد غرفة المتابعة  للجنة العليا والمشرفة على انتخابات التجديد النصفى لمتابعة سير العملية الانتخابية.

وتدعو نقابة الأطباء جميع أعضائها للاشتراك بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات وذلك لاختيار نصف أعضاء مجلس النقابة العامة، ونصف مجالس النقابات الفرعية في 27 محافظة علي مستوي الجمهورية .

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إصدار المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الجمعة، قرارًا بزيادة أسعار البنزين، ويبدأ العمل بالأسعار الجديدة اعتبارًا من الساعة التاسعة صباح اليوم، وجاءت الأسعار الجديدة للبنزين كالتالي:

سعر بيع اللتر من البنزين 80 أوكتين: 7 جنيهات.

سعر بيع اللتر من البنزين 92 أوكتين: 8.25 جنيه.

سعر بيع اللتر من البنزين 95 أوكتين: 9.25 جنيه

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إدانة البرلمان العربي الاستهداف الإرهابي الذي قامت به ميليشيا الحوثي الإرهابية على مطار أبها الدولي بطائرة مفخخة، والذي أسفر عن إصابة 4 مدنيين من العاملين بالمطار وتهشم زجاج بعض الواجهات.

وأكد أن هذا الاعتداء الإرهابي الخسيس، تجاه المملكة العربية السعودية، يؤكد الطبيعة الإرهابية لهذه الميليشيا، وارتكابها جرائم حرب بسبب استهدافها الدائم للمدنيين، وتهديدها حياة المسافرين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة ممن يستخدمون مطار أبها الدولي.

وطالب البرلمان العربي بتحرك عاجل وفوري للمجتمع الدولي لمحاسبة هذه الميليشيا الإرهابية، عن الجرائم التي تقوم بها وانتهاكها الدائم للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مجددا تضامنه ووقوفه التام مع المملكة العربية السعودية ودعمها فيما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

أقرأ أيضًا:

دعم مالي وقرارات ضد مصلحة إسرائيل .. دور التضامن العربي في حرب أكتوبر