الأربعاء 26 يونيو 2024

كوريا الجنوبية تعفى المهاجرين غير الشرعيين من الغرامات شرط تلقي لقاح كورونا

وزارة العدل الكورية الجنوبية

عرب وعالم8-10-2021 | 14:10

مى كامل

أعلنت وزارة العدل في كوريا الجنوبية في بيان أصدرته اليوم الجمعة إن المقيمين غير الشرعيين الذين يرغبون في مغادرة كوريا الجنوبية طواعية بعد الانتهاء من التطعيم ضد فيروس كورونا الجديد سيحصلون على حوافز مختلفة، بما في ذلك الإعفاء من الغرامات.

وعلى حسب ما أوردته وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية الإخبارية فإنه في البيان الصادر من الحكومة الكورية صرحت بأنه اعتبارا من الثلاثاء المقبل وحتي الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر المقبل ستلغي الحكومة الغرامات وتعلق قيود إعادة الدخول بالنسبة للمقيمين غير الشرعيين، الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين يختارون المغادرة طواعية.

يعد الإجراء الأخير جزءا من مجهودات الحكومة لتعزيز معدل التلقيح بكورونا وسط العمال الأجانب، الذين يترددون في تلقي اللقاح خوفا من حملات قمع محتملة.

وقد فرضت الحكومة غرامة وصلت إلى 30 مليون وون أي ما يعادل 25,140 دولار أمريكيا اعتمادًا على فترة الإقامة غير القانونية للأجانب غير الشرعيين الذين يغادرون البلاد طواعية.

أما أولئك الذين يرفضون دفع الغرامة يحظر عليهم العودة إلى البلاد لمدة سنة واحدة على الأقل إلى 10 سنوات كحد أقصى.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تطبيق الحوافز حتى في حالة عدم مرور 14 يومًا على الانتهاء من التطعيم، ويجب تقديم شهادة إلكترونية أو ورقية لإثبات التطعيم.

وأضافت أنه، بالنسبة للمقيمين غير الشرعيين الذين لم يتم تطعيمهم بحلول نهاية هذا العام والمجرمين والمهاجرين غير الشرعيين الذين تم القبض عليهم أو نقلهم من حجز الشرطة سيظلون يخضعون لنفس الغرامات وقيود إعادة الدخول كما كان من قبل، وقد حثت الحكومة جميع الأجانب المقيمين لفترة طويلة على الحصول على لقاح كورونا مجانا، في أقرب وقت ممكن، قائلة إنهم سيعاملون مثل مواطني كوريا الجنوبية فيما يتعلق بالتلقيح.

كما يسمح للأجانب غير المسجلين بإجراء اختبارات كورونا مجانا، دون الكشف عن هويتهم في أي مركز اختبار تديره الحكومات المحلية في جميع أنحاء البلاد بعد تقديم أرقام هواتفهم المحمولة فقط.

الاكثر قراءة