السبت 15 يونيو 2024

تزايد فرص منتخب كوريا الجنوبية فى الوصول إلى كأس العالم

المنتخب الكوري الجنوبي

ملاعب الهلال8-10-2021 | 15:53

مى كامل

على حسب آخر النتائج فإنه لا يزال المنتخب الكوري الذي لم يهزم يحتل المركز الثاني، وذلك في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 ، وذلك بعد مشاركة جميع الدول المشاركة في لعب 3 مباريات.

وعلى حسب ما أوردته وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية الإخبارية فقد فاز الفريق الكوري الجنوبي على المنتخب السورى بنتيجة هدفين لهدف واحد وذلك يوم الخميس لتحقق بذلك فوزها الثاني على التوالي في المجموعة الأولى، لتتحسن حصيلتها إلى سبع نقاط، وتصعد مؤقتًا إلى صدارة المجموعة بعد فريق منتخب إيران.

وفي وقت لاحق من تلك الليلة في دبي، تغلب منتخب إيران على الإمارات العربية المتحدة 1-0 لتوسع سلسلة انتصاراتها إلى ثلاث مباريات وتسع نقاط.

وهناك مجموعتان من ستة منتخبات في مرحلة التصفيات الحالية، وسيحصل أفضل فريقين من كل مجموعة على موقعين في كأس العالم العام المقبل والمقام في دولة قطر، ويلتقي الفريقان الحاصلان على المركز الثالث في مباراة فاصلة. 

وسيصل الفائز في تلك المباراة بعد ذلك إلى آخر فرصة للتصفيات بين للقارات، وستتواجه منتخبات إيران وكوريا الجنوبية يوم الثلاثاء القادم وذلك في مدينة طهران، كما أنهما الدولتان الوحيدتان في المجموعة الأولى اللتان سجلتا فوزا حتى الآن.

أما  كل من منتخبات الإمارات ولبنان والعراق فلديهم نقطتان من تعادلين وخسارة، كما تعادلت سوريا مرة واحدة وتلقت خسارتين.

وتتصدر المجموعة الثانية أستراليا والمملكة العربية السعودية بعد ثلاثة انتصارات متتالية لكل منهما، وتعادلت اليابان وعمان والصين بثلاث نقط، بينما يوجد المنتخب الفيتنامي تحت قيادة المدرب الكوري بارك هانغ-سيو في ذيل القائمة بعد ثلاث هزائم.

هذا وقد لعبت كوريا الجنوبية في كل نهائيات كأس العالم منذ 1986 في المكسيك.