الخميس 23 مايو 2024

رسالة عنصرية ضد نجم أستون فيلا تكلف مراهقًا إنجليزيًا 500 جنيه إسترليني

نجم استون فيلا

ملاعب الهلال8-10-2021 | 16:16

ميادة عبد الناصر

العنصرية والتمييز موجودة بشكل كبير بين مشجعى كرة القدم وذلك نتيجة التعصب وصغر سن كثير من المشجعين وفى واقعة مثيرة أرسل مراهق  رسالة عنصرية "مثيرة للاشمئزاز" إلى  تايريك رايت لاعب أستون فيلا عبر إنستجرام ، وتم القبض عليه على إثرها وبالكاد تم إعفاؤه من السجن وأمر بدفع 500 جنيه إسترليني للاعب وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية .

تم تحذير المراهق البالغ من العمر 17 عامًا ، الذي اعترف بإرسال رسالة هجومية إلى لاعب منتخب جمهورية أيرلندا تحت 21 عامًا ، تايريك رايت ، بالتعاون مع فريق الشباب المخالف أو مواجهة عقوبة السجن لمدة أربعة أشهر وقيل لمحكمة الشباب المنعقدة في محكمة برمنغهام الجزئية أن رايت ، المعار حاليًا في سالفورد سيتي ، كان يلعب مع والسال عندما تلقى الرسالة الهجومية للغاية في فبراير.

وقال المدعي العام سيمون براونسي لجلسة الاستماع يوم الخميس إن رايت البالغ من العمر 20 عامًا فخور بإرثه الكاريبي الأسود وقد أصيب بالمرض والحزن بعد تلقيه رسائل مسيئة.

وأبلغت المحكمة أن موقعًا هجوميًا من قبل شخص آخر لا يزال قيد التحقيق من قبل قوة الشرطة خارج منطقة ويست ميدلاندز وقال السيد براونزي عن الرسائل: لغة مثل هذه بغيضة تمامًا فهذا يؤثر على لاعبي كرة القدم السود ويؤثر على مجتمعنا ككل.

في بيان قرأه السيد براونسي في سجل المحكمة ، قال رايت:  شعرت على الفور بالغثيان بسبب ما قرأته لقد وجدت كل الرسائل مسيئة للغاية نظرًا لطبيعة الرسائل التي اضطررت لقراءة الرسائل مرتين ، كنت في حالة صدمة شديدة.

جلس المراهق ، وهو نفسه من أصل كاريبي ، ورأسه منحنيًا لجزء كبير من الجلسة حيث قال محاميه إن الادعاء كان له تأثير "واقعي" عليه.

كما أُمر الشاب بدفع 500 جنيه إسترليني كتعويض لرايت و 100 جنيه إسترليني كتكاليف و 22 جنيهًا إسترلينيًا كرسوم إضافية للضحية.

أشار قاضي المقاطعة شميم قريشي إلى أن الصبي ، من شمال شرق إنجلترا ، لديه خلفية عائلية كاريبية وهو "قادر على فهم شعور الضحية" وقال للمراهق: هذه جريمة شنيعة ارتكبتها أنت وأضاف إنه لا ينشر حتى بضع كلمات أو جملة واحدة ، إنه تيار مستمر من الإساءة.

قال القاضي إن الشاب استفاد من عدم ذكر اسمه بسبب عمره ، مضيفًا:  لأنك دون 18 عامًا ، يحظر القانون نشر اسمك وبمجرد أن تبلغ 18 عامًا لا توجد فرص ثانية.

قال القاضي في شرحه لأمر تقييدي منفصل: للأشهر الـ 12 المقبلة ، بدءًا من اليوم ، لا يجوز لك نشر أي تعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بأي لاعب كرة قدم".