الأحد 28 ابريل 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. تكثيف حملات التطعيم بالجامعات والمعاهد مع بدء الدراسة

تطعيم الطلاب

تحقيقات8-10-2021 | 17:42

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 8-10-2021، منها، توضيح الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن تقرير التنمية البشرية تضمن الإشارة إلى مجموعة من الركائز الأساسية التي ينبغي للدول العمل عليها وتحفيزها لتعزيز الحوكمة، واستكمال حملة التطعيم لطلاب الجامعات والمعاهد بكثافة مع بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022، من خلال توفير أماكن التطعيم والجرعات اللازمة داخل الجامعات والمعاهد.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، افتتاح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مسجد الحاجة عزيزة بأرض الجمعية بمدينة طور سيناء، بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بمدينة طور سيناء.

جدير بالذكر أن مساحة المسجد الإجمالية تبلغ 1000 متر، وأن صحن المسجد يبلغ 650 مترًا، بتكلفة بلغت نحو 6 ملايين جنيه.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، توضيح الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن تقرير التنمية البشرية تضمن الإشارة إلى مجموعة من الركائز الأساسية التي ينبغي للدول العمل عليها وتحفيزها لتعزيز الحوكمة، مشيرة إلى أنه يأتي من بينها تطوير الجهاز الإداري للدولة؛ والذي بدوره يشمل جائزة مصر للتميز الحكومي.

وأكدت السعيد أن التقرير يتناول بعمق جميع قضايا التنمية وشواغلها؛ بما يجعله بمثابة الراصد الدقيق لحالة التنمية في مصر بتحدياتها وإنجازاتها. من جانبه أوضح المهندس خالد مصطفى، الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمشرف على جائزة مصر للتميز الحكومي أنه تم إطلاق جائزة مصر للتميز الحكومي في 2018 بهدف تحفيز روح التنافس والتميز على مستوى الموظفين من جهة، وعلى مستوى المؤسسات الحكومية من جهة اخرى، مشيرًا إلى تكريم المتميزين في أداء الخدمات العامة تكريمًا معنويًا وماديًا مما يرسخ قيم العطاء والانتماء والتميز، ويحفز الجميع على الارتقاء بمستويات الأداء للمساهمة في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 بشأن تكوين جهاز إداري كفء وفعال يساهم في تحقيق التنمية.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، استكمال حملة التطعيم لطلاب الجامعات والمعاهد بكثافة مع بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022، من خلال توفير أماكن التطعيم والجرعات اللازمة داخل الجامعات والمعاهد، وتسجيل بيانات الطلاب خلال تواجدهم بالحرم الجامعي، للتيسير على جميع منتسبي المجتمع الأكاديمي، والاستعداد للانتهاء من تطعيم كافة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين، خلال الأسابيع الأولى من بدء الدراسة.

ويتوفر بالجامعات، العديد من النقاط المتاحة للتطعيم والتي بلغ عددها 302 نقطة بمختلف الجامعات المصرية، إضافة إلى مراكز التطعيم التي أتاحتها وزارة الصحة والسكان لطلاب الجامعات والمعاهد وعددها 270 مركزًا للشباب على مستوى الجمهورية.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن أنه تم تحصين 574 ألفا و78 رأس ماشية ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة على مستوى الجمهورية.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد تلقيا تقريرا من الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حول إجمالي ما تم تحصينه ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة خلال الحملة التي بدأت يوم 18 سبتمبر الماضي بجميع محافظات الجمهورية، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.

وذكر التقرير أنه تم تحصين 574 ألف و78 رأس ماشية بينها 470 ألفا و134 رأس أغنام، و103 آلاف و944 رأس ماعز ضد طاعون المجترات الصغيرة حتى 5 أكتوبر الجاري.

أقرأ أيضًا:

عضو بـ«الشيوخ»: قانون الثروة السمكية يدعم تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء

استعدادات «التعليم» لانطلاق العام الدراسي الجديد غدًا

 

Dr.Randa
Dr.Radwa