الجمعة 17 مايو 2024

تفقده الرئيس السيسي اليوم.. معلومات عن مشروع طريق وصلة أم القمر

الرئيس السيسي يتفقد العمل بطريق وصلة أم القمر .. تعرف على أبرز معلومات المشروع

تحقيقات8-10-2021 | 22:38

حسن راشد

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم الجمعة، العمل بامتداد طريق وصلة أم القمر، والذي يهدف إلى تسهيل وخدمة حركة شاحنات النقل الثقيل التي تنقل حمولات المواد الخام المستخرجة من المحاجر في تلك المنطقة إلى المناطق الصناعية والاستثمارية بالقاهرة والمدن الأخرى مما يدعم عملية التنمية في الدولة.

وتقدم بوابة دار الهلال أبرز المعلومات عن طريق وصلة أم القمر:
- يقع الطريق في محافظة الإسماعيلية
- بدأ العمل فيه عام 2019
- الطريق عبارة عن اتجاهين بواقع 3 حارات مرورية لكل اتجاه
- يمتد الطريق بطول 37 كم وعرض 13 م لكل اتجاه 
- يتضمن جزيرة وسطى بعرض 20 م، وذلك للربط بين طريق القاهرة / السويس وطريق القاهرة / الإسماعيلية بهدف تسهيل نقل الحركة المرورية بينهما
- يشتمل الطريق على عملين صناعيين هما: كوبري تقاطع السكة الحديد، ونفق تقاطع وصلة أم قمر مع طريق جنيفة
- بلغت تكلفته الإجمالية 400 مليون جنيه

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تفقد بعد ظهر اليوم الجمعة العمل بامتداد طريق وصلة أم القمر الذي يربط ما بين طريق القاهرة / الإسماعيلية وطريق القاهرة / السويس حتى طريق العين السخنة وطريق خدمة المحاجر بواقع 3 حارات مرورية لكل اتجاه، وبإجمالي قطاعات بطول 102 كم.

كما يهدف طريق أم القمر إلى تسهيل وخدمة حركة شاحنات النقل الثقيل التي تنقل حمولات المواد الخام المستخرجة من المحاجر في تلك المنطقة إلى المناطق الصناعية والاستثمارية بالقاهرة والمدن الأخرى مما يدعم عملية التنمية في الدولة.

كما تفقد الرئيس كذلك الكوبري المار أعلى تقاطع طريق أم القمر مع طريق القطامية / العين السخنة، وقد توقف الرئيس لمناقشة العاملين والقائمين على المشروع، كما حرص على كتابة كلمات التقدير على لوحة المشروع جاء بها: "خالص تقديري وشكري لهذا الجهد العظيم في إنشاء هذا المحور المهم والحمد لله رب العالمين".