الخميس 26 سبتمبر 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 8-10–2021 فترة المساء.. مصر رئيسا لمجلس وزراء المياه الأفارقة

وزير الموارد المائية والري

تحقيقات8-10-2021 | 23:42

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 8- 10 - 2021، في فترة المساء، والذي جاء فيه مجموعة من الأحداث الهامة من بينها مصر رئيسا لمجلس وزراء المياه الأفارقة خلال الفترة من 2023-2024، وكذلك «الكهرباء» تحذر: غرامة سرقة التيار تصل إلى 200 ألف جنيه. 

أخبار مصر اليوم 

قال أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن غرامة سرقة التيار الكهربائي تصل إلى 100 ألف جنيه أو الحبس 6 أشهر. 

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر" أنه في حال تكرار السرقة يتم مضاعفة الغرامة إلى 200 ألف جنيه. 
أخبار مصر الآن 

مع بدء العام الدراسي الجديد غدا السبت، تستمر الجامعات والمعاهد في استقبال الطلاب الجدد والقدامى، وسوف تستكمل حملة التطعيم بكثافة مع بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022، من خلال توفير أماكن التطعيم والجرعات اللازمة داخل الجامعات والمعاهد، وتسجيل بيانات الطلاب خلال تواجدهم بالحرم الجامعي، للتيسير على جميع منتسبي المجتمع الأكاديمي، والاستعداد للانتهاء من تطعيم كافة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين، خلال الأسابيع الأولى من بدء الدراسة. 
أهم أخبار مصر اليوم 

شارك محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، في الاجتماع غير العادي للمجلس التنفيذي لمجلس وزراء المياه الأفارقة (AMCOW) المنعقد صباح اليوم بتقنية الفيديوكونفرانس. 

وصرح الدكتور عبد العاطي بأنه تم بالإجماع إقرار ترشيح مصر كرئيس لمجلس وزراء المياه الأفارقة (AMCOW) للدورة المقبلة خلال عامي 2023 و2024 تقديرا لدور مصر المهم على الساحة الأفريقية، كما تم اختيار السكرتير التنفيذي الجديد للامكاو. 
آخر أخبار مصر حتى الآن 
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن أنه تم تحصين 574 ألفا و78 رأس ماشية ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة على مستوى الجمهورية. 

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد تلقيا تقريرا من الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حول إجمالي ما تم تحصينه ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة خلال الحملة التي بدأت يوم 18 سبتمبر الماضي بجميع محافظات الجمهورية، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.