الثلاثاء 21 مايو 2024

محاكمة طبيب وزوجته بتهمة هتك عرض 6 فتيات.. بعد قليل

محاكمة طبيب وزوجته بتهمة هتك عرض 6 فتيات

الجريمة9-10-2021 | 10:55

هايدى شعبان

تستكمل محكمة جنايات العباسية، بعد قليل، محاكمة طبيب وزوجته، لاتهامهما بهتك عرض 6 فتيات بالقوة داخل عيادته‪ .

وجاء فى التحقيقات أن المتهم الأول قام بخطف ست فتيات وكلهم أطفال مستخدما طرق التحايل إلى مسكنه والعيادة الخاصة به وقام بهتك عرضهم واشتركت زوجته معه عندما ساعدته في ارتكاب تلك جرائم  حيث كانت متواجدة معه خلال لقائه ببعض المجني عليهن وذويهن لبث الطمأنينة في نفوسهم تجاه المتهم وأساليب علاجه التي أوهمهم أنهم بحاجة إليها.

ومن خلال التحريات شهد 12 شخصا ضدهم واعترف المتهم بارتكاب الواقعة.

‫‫وقامت النيابة العامة بمعاينة مسكن المتهم لبيان مدى تطابق أوصافه مع ما أدلت به المجني عليهن وأحد الشهود بالتحقيقات، وقامت بتفتيش المسكن وعثروا على أقراص مدمجة تحوي مقاطع جنسية من الجرائم التي ارتكبها المتهم.

‫‫وبفحص حاسوب المتهمين وهاتفيهما وما فيهم من محادثات وتسجيلات صوتية ومرئية وصور، تبين صحة الواقعة،تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

و فى سياق منفصل أمرت جهات التحقيق بالإسماعيلية، بحبس صاحب شركة بتهمة الاستيلاء على أموال راغبي السفر للخارج والنصب عليهم، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

نجحت أجهزة الأمن في ضبط صاحب شركة لاستيلائه على أموال راغبي السفر للخارج بالإسماعيلية.

وكانت البداية بتلقي الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بلاغًا من أحد المواطنين، مقيم محافظة الإسماعيلية بقيام (أحد الأشخاص) بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبالغ مالية بزعم تسفيره لإحدى الدول وتوفير فرص عمل له بها.. بالفحص تبين صحة الواقعة وقيام (صاحب شركة سياحة - مقيم بدائرة قسم شرطة أول الإسماعيلية "له معلومات جنائية") بممارسة نشاط إجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج، بقصد الاستيلاء على أموالهم زاعمًا مقدرته على تسفيرهم إلى تلك الدول وتوفير فرص عمل لهم بها بمهن مختلفة، متخذًا من الشركة الخاصة به "كائنة بدائرة قسم شرطة أول الإسماعيلية" وكرًا لمزاولة نشاطه المؤثم، وتمكن من الاستيلاء على مبلغ مالي من الشاكي بزعم توفير تأشيرة دخول لإحدى الدول الأجنبية وتوفير فرصة عمل له بها إلا أنه لم يفي بذلك ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسماعيلية، تم استهدافه وضبطه، وعثر بمقر الشركة على ( 5 جوازات سفر بأسماء مختلفة من ضحاياه)، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.