الجمعة 10 مايو 2024

" التوكتوك " الوسيلة الأسرع لنقل الطلاب فى أول يوم دراسى بالغربية

اول يوم دراسة بالغربية

محافظات9-10-2021 | 11:48

شيرين لقوشة

 لجأ الكثير من أولياء الأمور إلى أستخدام " التوكتوك " لنقل أبنائهم الطلاب إلى المدارس فى أول يوم دراسة، كونه الوسيلة الأسرع فى مراكز ومدن محافظة الغربية.

كانت قد أستقبلت صباح اليوم السبت مدارس محافظة الغربية، الطلاب لبدء العام الدراسي الجديد 2021 2022 وسط اجراءات احترازية لمواجهة أنتشار فيروس كرونا .

 قام المئات من أولياء الأمور بالأنتظار أمام بوابات المدارس لحين الأنتهاء من طابور الصباح وصعود أبنائهم الطلاب إلى أماكنهم فى الفصول للأطمئنان عليهم وعلى انتظام اليوم الدراسى .

وأكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن عدد المدارس الجاهزة للدخول للخدمة التعليمية 2529 مدرسة، تم المرور عليها من قبل هيئة الأبنية التعليمية وإعداد تقرير منفصل عن كل مدرسة وأشار إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة لجميع المبانى المدرسية، المدراس الجارى بها أعمال الصيانة الشاملة، كما تم الانتهاء من استضافات وتسكين طلابها على المدارس الأخرى والمعاهد الأزهرية.

وأوضح أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة لـ 22 مدرسة عام وفني، وتعمل الآن، وتجهيز 22 مدرسة جديدة بقوة 319 فصل دراسى لافتتاحها ودخولها الخدمة لهذا العام. وأضاف أنه تم تزويد المدارس بالأثاث المدرسى اللازم بمبلغ 6 ملايين جنيه بـ 3800 تختة للمراحل المختلفة وخاصة المدارس المدرجة ضمن مبادرة حياة كريمة بإدارة زفتى، كما تم تزويد المدارس المدرجة ضمن مبادرة حياة كريمة بإدارة زفتى بمبلغ 11.6 مليون جنيه تجهيزات بخلاف الإنشاءات، وتم تجهيز الإدارات التعليمية العشرة بالأثاث وأجهزة الحاسب والطابعات وماكينات التصوير المطورة لميكنة العمل داخل الإدارة والمديرية ومخصص لها مبلغ 2 مليون جنيه.

وتابع أنه تم عمل الصيانة الدورية للأجهزة التعليمية بالمدارس إما من خلال شركات الضامنة للأجهزة داخل الضمان، أو بالاتفاق مع هيئة الأبنية التعليمية حسب العقد المبرم معها ويتم تكهين الأجهزة غير الصالحة ويتم استعواضها بأجهزة جديدة متطورة. وأستكمل، أن جميع المدارس بها أفنية كافية من حيث المساحة والتجهيزات المتاحة لتأدية الأنشطة الرياضية، كما تم عقد اجتماع موسع مع مديرى عموم المديرية والإدارات التعليمية والوكلاء ومديرى الإدارات النوعية بالمديرية لوضع آليات العمل استعداد العام الدرسى الجديد.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم الانتهاء من خطط الندب والنقل قبل بداية العام الدراسى الجديد وضرورة مراعاة الدقة والشفافية والعدالة عند إجراء عمليات النقل وتطبيق القرار الوزارى 202 لسنة 2013 وإعداد الجدول المدرسى ودفاتر التحضير وجداول المعلمين وكذلك توزيع المهام والأدوار مع الالتزام الكامل بالخريطة الزمنية.

كما تم إلغاء التناوب بين العاملين بالتربية والتعليم بالمدارس والدواوين اعتبارا من الاثنين الموافق 13/9/2021 لضمان حسن سير العمل والاستعداد للعام الدراسى الجديد 2021/ 2022 مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية طبقا لإرشادات وزارة الصحة ومنح المصابين بفيروس كورونا والمخالطين إجازة استثنائية رسمية طوال فترة الإصابة وتتم عودتهم للعمل وفق تقرير طبى معتمد. 

Dr.Radwa
Egypt Air