الأحد 5 مايو 2024

بقيت حديث الساعة .. إيه حكاية بوسي حسن أول نقاشة بالمنيا |شاهد

اول نقاشة بالمنيا

محافظات9-10-2021 | 11:12

مفيدة عزالدين

أصبحت "بوسي حسن" صاحبة الـ25 عامًا حديث الساعة بمحافظة المنيا حيث أنها امتهنت مهنة الرجال وصارت تعمل "نقاش" وتبدع في عملها.

درست "بوسي" في معهد هندسة حاسب آلي، عشقت الرسم والألوان فقررت أن تبدع وتصمم اجمل اللوحات الفنية، فقررت التطوير من نفسها، حصلت على كورسات بالخط والرسم.

قالت نقاشة المنيا لـ "دار الهلال" :  أنها تعمل معلمة بإحدى الحضانات صباحًا، وبعد انتهاء الدوام ترسم على الأوراق والحوائط، مشيرة أنها قررت العمل كـ نقاش بسبب ارتفاع أسعار الصنايعية في هذه المهنة.

أكدت بوسي أنها تعمل في شقق أصدقائها فقط أو الحضانات أو الأماكن العامة المعروفة، وذلك بسبب كونها بنت و خوفًا على نفسها من اي مشكلات تحدث.

و أشارت انها ترسم بالرصاص، و الجاف، و اترينك، و زيت، على الورق و الحوائط أيضًا مؤكدة أن كل خامة تختلف عن الأخرى، وتأخذ وقت و جهد عن غيرها.

 

وعن مدة العمل بالنقاشة، قالت "بوسي حسن" أن الغرفة تأخذ منها حوالي شهر عندما تستلمها على المحارة، فتقوم بعمل البطانة و سنفرة ونقاشة و دهانات، أما رسم اللوحات أو الـ بورتريه فهو يختلف عن النقاشة و الحوائط فالرسم يحتاج إلى الكثير من التفاصيل و لكن مساحته تكون أصغر فمن الطبيعي أن يأخذ وقت أقل.

و تحرص بوسي حسن على أن تُعلم من يرغبون في الرسم أو النقاشة، فهي تطمح إلى تأسيس أكاديمية لتعليم النقاشة و الرسم و الفنون، و بالفعل بدأت بتعليم بعض الفتيات الرسم والنقاشة من خلال "كورسات" وحصص بسيطة.

أكدت بوسي أن والدتها تساعدها وتشجعها على العمل فهي كانت خير داعم لها طوال حياتها، مؤكدة أنها كانت تشجعها على العمل صباحا كـ معلمة و تنظيم وقتها بين المنزل و الرسم و التدريس.