الثلاثاء 21 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت 9-10-2021.. انطلاق اليوم الأول بالعام الدراسي الجديد

العام الدراسي الجديد

تحقيقات9-10-2021 | 12:19

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 9-10-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، بدء اليوم العام الدراسي الجديد 2021-2022، وسط إجراءات احترازية مشددة وآمنة ضد فيروس كورونا المستجد، واستقبلت اليوم 13 محافظة الطلاب في اليوم الأول، وذلك بالمحافظات التي لا تطبق إجازة السبت.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تفقد الدكتور الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، يرافقه الدكتور أشرف الغندور، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، اليوم، السبت، مجمع العلوم الإنسانية، والمجمع الطبي، وكلية الهندسة، للإطلاع على انتظام العملية التعليمية في أول أيام العام الدراسي الجديد 2021/2022، والاطلاع علي عملية تنظيم دخول الطلاب، وإجراءات مواجهة "كوفيد 19".

كما تابع قنصوة تطبيق الإجراءات الاحترازية من توفير الكواشف الحرارية وقياس درجة حرارة الطلاب، والتزامهم بارتداء الماسكات الطبية، ومراعاة مسافات التباعد الاجتماعي الآمن داخل المدرجات والقاعات الدراسية والمعامل.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، انطلاق ماراثون العام الدراسي الجديد بمختلف الجامعات المصرية، اليوم السبت، وسط اجراءات وقائية مكثفة لحماية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين من فيروس كورونا المستجد، حيث جرى التأكيد على ضرورة حصول الطلاب على اللقاح الخاص بالفيروس إلى جانب الالتزام بمسافات التباعد داخل قاعات الدراسة والمعامل، فيما تزينت الجامعات لاستقبال طلابها وسط أجواء من البهجة والترحيب بالطلاب الجدد.

وفي جامعة القاهرة، جرى الانتهاء من الاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد لاستقبال نحو 260 ألف طالب وطالبة بمختلف كلياتها في العام الجامعي الجديد.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، بدء اليوم العام الدراسي الجديد 2021-2022، وسط إجراءات احترازية مشددة وآمنة ضد فيروس كورونا المستجد، إذ أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن انتظام الدراسة حضوريًا لهذا العام، والذي يعد العام الدراسي الثالث في ظل جائحة كورونا.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم تطبيق الغياب والحضور في المدارس هذا العام بمنتهى الحسم، وسيتم عقد جميع الامتحانات في المدارس وليس في المنازل، كما أنه لا مجال لتطبيق نظام الأبحاث في تقييم الطلاب بدلا من الامتحانات هذا العام، وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الحصة الأولى في أول يوم دراسي، عن الحديث عن انتصارات حرب أكتوبر 1973.

واستقبلت اليوم 13 محافظة الطلاب في اليوم الأول بالعام الدراسي الجديد 2021-2022، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة، وذلك بالمحافظات التي لا تطبق إجازة السبت، وهى: (القاهرة- البحيرة - كفر الشيخ - الفيوم - الإسماعيلية - بني سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج -  قنا - الأقصر - أسوان - شمال سيناء).

أقرأ أيضًا:

«التغذية المدرسية».. خبراء: تدعم تناول العناصر الغذائية المفيدة.. وتحارب الأنيميا والسمنة

48 عامًا على العبور.. «أمهات مصر»: يجب توعية الطلاب بحرب أكتوبر المجيدة