السبت 29 يونيو 2024

الخارجية الروسية تؤكد زيارة مسئولة بوزارة الخارجية الأمريكية لموسكو

الخارجية الروسية

عرب وعالم9-10-2021 | 13:06

دار الهلال

أكدت وزارة الخارجية الروسية اليوم السبت، الاتفاق على زيارة وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند إلى موسكو في الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر بناء على طلب من الجانب الأمريكي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم -في بيان نقلته وكالة أنباء تاس الروسية- "نؤكد أن الاتفاق تم التوصل إليه بشأن زيارة إلى روسيا ستقوم بها وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند خلال الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر كما طلب الجانب الأمريكي".

وأضافت المتحدثة أن الدبلوماسية ستجري محادثات في وزارة الخارجية الروسية كما ستلتقي بعدد من المسؤولين في وكالات روسية أخرى.

وكان بيان صادر عن الخدمة الصحفية لوزارة الخارجية الأمريكية، قد أفاد في وقت سابق بأن نولاند ستقوم بزيارة بيروت ولندن بعد زيارتها للعاصمة الروسية.

يشار إلى أنه في نهاية الشهر الماضي، صرح نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف للصحفيين بأنه يجري النظر في مسألة إصدار تأشيرة دخول إلى نولاند. وفي 25 سبتمبر، ردا على سؤال عما إذا كانت زيارة نولاند محتملة ، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن وزارة الخارجية الروسية ووزارة الخارجية الأمريكية تجهزان لعدد من الاتصالات بهذا الشأن.

وتم رفض منح نولاند تأشيرة دخول روسية في مايو 2019. وذكرت وزارة الخارجية الروسية أن الدبلوماسية أُدرجت على القائمة السوداء ردا على العقوبات الأمريكية.