الأربعاء 29 مايو 2024

رئيس أساقفة كانتربري يزور بطريرك الكاثوليك بـ كوبري القبة

رئيس أساقفة كانتربري

أخبار9-10-2021 | 14:51

دار الهلال

زار جاستن ويلبي رئيس أساقفة كانتربري والقائد الروحي للكنيسة الأنجليكانية في العالم، الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك وذلك بمقر البطريركية بكوبري القبة، حيث اصطحب وفدًا من الكنيسة الأنجليكانية على رأسه الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإٍسكندرية الحالي وعدد من أساقفة الكنيسة.

وأكد رئيس أساقفة كانتربري - في تصريح - أنه عاد من روما منذ أيام قليلة، حيث كان في ضيافة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، حيث بحث مع القادة الدينين تحديات قمة المناخ، لافتا إلى أنه من المهم أن يتشارك القادة الدينيون مع العلماء والسياسيين لمواجهة أزمة التغير المناخي التي تحتاج إلى الصلاة من أجلها إلى جانب جهود العلماء.

وأضاف أنه بدأ زيارته إلى مصر بزيارة دير الأنبا مقار القبطي الأرثوذكسي، وأنه قضى وقتًا طيبًا استمتع فيه بالروحانية القبطية وإلى عظمة الكنيسة القبطية التي تجمع بين تقاليد الصحراء الرهبانية المصرية الأصيلة وبين تعاليم الكتاب المقدس والعلوم اللاهوتية.

بدوره، أعرب الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الكاثوليك عن سعادته باللقاء، متمنيا دوام نجاح العمل الروحي وخدمة كل إنسان وتقديم نموذج طيب للجميع في التعاون والمحبة الكاملة.

وتبادل البطريرك ورئيس الأساقفة - في نهاية اللقاء - الهدايا التذكارية وصلوا صلاة جماعية في كنيسة صغيرة ملحقة بالمقر البطريركي الكاثوليكي.

وشهدت زيارة جاستن ويلبي رئيس أساقفة كانتربري إلى مصر تدشين إقليما جديدا للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية يحمل اسم الإسكندرية ويضم تحته عشر دول إفريقية هى: مصر، وليبيا، وتونس، والجزائر وموريتانيا، وتشاد، وإثيوبيا، وإريتريا وجيبوتي والصومال، حيث تم إعلان تدشين الإقليم بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية.

يذكر أن رئيس أساقفة كانتربيري هو رئيس كنيسة إنجلترا وهو القائد لجميع أتباع المذهب الأنجليكاني المسيحي، ويقع مقر سلطته الدينية في كاتدرائية كانتربري في مدينة كانتربيري في مقاطعة كنت في جنوب انجلترا.