الأربعاء 15 مايو 2024

يسلم من نفّذ.. فكرة مبتكرة للاستفادة من مياه الأمطار في التجمع تثير الإعجاب (صورة)

يسلم من نفّذ.. فكرة مبتكرة للاستفادة من مياه الامطار في التجمع تثير الإعجاب (صورة)

الهلال لايت 9-10-2021 | 16:25

سلمى هاني
كشف هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، عن فكرة مبتكرة تم تنفيذها في شوارع منطقة التجمع الأول، للاستفادة من مياه الأمطار، ومنعها من التسبب في أي ضرر غير مطلوب، وذلك في إطار الخطة الحكومية لتطوير منطقة القاهرة الجديدة.

ونشر يونس صورة من أحد شوارع التجمع الأول عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، وعلق عليها بقوله :"واخدين بالكم من الصورة دى، دى طبعا فى القاهرة الجديدة، الصورة مش بس لأعمال الزراعات والتجميل، لا، ده فيه هدف تانى مهم".

وأضاف :" لو لاحظتم هتلاقوا المناطق المزروعة، فى الجزيرة منخفضة عن الطريق، علشان ساعة المطر تستوعب المياه الزيادة، وتمتصها الرمال اللى فى الأرض، وفيه فتحات فى البلدورة مخصصة لكده، والمياه اللى فى جوف الأرض، ممكن تبقى خزان جوفى، نرجع نستفيد بيه".

وتابع مستشار رئيس الوزراء :" دى فكرة اتنفذت، جنب أفكار تانية فى القاهرة الجدبدة، اتحفر خزان بالفعل، فى منطقة منخفضة، لاستيعاب كل الزيادات، أفكار حلووووة ".

وجاءت التعليقات علي هذه التطورات من قِبل رواد موقع التواصل الاجتماعي للإشادة بالأفكار المبتكرة التي يتم تنفيذها حاليا قائلين: "الله علي الجمال"،"يسلم من فكر ومن نفذ"،"الأجمل بالفعل من الأفكار إن بقي عندنا حكومة بتؤمن بتنفيذها"،"الله ينور"،"رائع رائع"،"مصر الحاضر والمستقبل والفكر والتطوير تحيا مصر تحيا مصر"،"الابداع في الحل"،"روعة ماشاءالله"،"الله أكبر"،"اهي دي فكرة ممتازة ورائعة...برافو"،"فعلا احنا كان ناقصنا الإدارة والإرادة القوية ربنا يحفظ مصر".


Dr.Radwa
Egypt Air