الجمعة 17 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت.. رئيس الوزراء يتفقد مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة

بحيرة عين الصيرة

تحقيقات9-10-2021 | 17:33

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 9-10-2021، ومنها، مواصلة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، جولته التفقدية لمشروعات التطوير بمنطقة مصر القديمة، بتفقد مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة؛ تمهيدا لاستقبال الزائرين، واستعراض وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية الاستثمارات الكلية ومستهدفات ومؤشرات خطة عام 2021 - 2022 فيما يخص قطاعي التعليم ما قبل الجامعي والفني والتعليم العالي والبحث العلمي.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، مواصلة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، جولته التفقدية لمشروعات التطوير بمنطقة مصر القديمة وذلك بتفقد مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة؛ تمهيدا لاستقبال الزائرين، ورافقه خلال الجولة كل من الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، وعدد من المسئولين.

وأشار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أن مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة، والذي يقام على مساحة تبلغ 63 فدانًا، يشمل مطاعم في المنطقة الشمالية، ومرسى للقوارب، ومسرحا مكشوفا، وجزيرة استوائية، وساحة شاي، ومطعما جنوبيا، ومنطقة ألعاب أطفال، بالإضافة إلى مبنى لشرطة السياحة، وخزان الري، إلى جانب أماكن انتظار السيارات

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تأكيد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن الدعم والمساعدات الموجهة للمرأة المصرية شهدت طفرة كبيرة منذ العام المالي 2014/2015؛ حيث اهتمت الحكومة بتنفيذ الاستراتيجية القومية لتمكين المرأة المصرية.

وجاء ذلك في "الإنفوجراف" الذي نشره المركز، اليوم السبت، تحت عنوان: "المرأة المصرية والتنمية البشرية" أبرز فيه التطور الذي تشهده قضايا المرأة المصرية، والاهتمام التي توليه الحكومة المصرية لتحسين ظروف معيشتها.

وأشار إلى أن الاستراتيجية القومية لتمكين المرأة تنفذ من خلال 7 محاور تراوحت بين حقوقها القانونية والسياسية وحقوقها الأسرية.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، استعراض وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية الاستثمارات الكلية ومستهدفات ومؤشرات خطة عام 2021 - 2022 فيما يخص قطاعي التعليم ما قبل الجامعي والفني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في بيان للوزارة اليوم السبت، إن "التعليم يعد المدخل الرئيسي لتنمية الموارد البشرية وتطوير المجتمعات لمواكبة مستجدات العصر ومتطلبات الانتقال إلى الاقتصاد المعرفي وتعزيز التنافسية الدولية في مختلف مناحي الحياة"، مؤكدة أن الدول كافة تركز في خططها التنموية على إبراز دور التعليم في بناء المجتمع ودعم قدراته الاقتصادية، وتضعه على قائمة أولوياتها عند تخصيص الموارد وتقرير خيارات البرامج والمشروعات.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، احتفال الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بتخرج 479 طالبا من أبناء الأكاديمية (دفعة يوليو وسبتمبر 2021)، والذين حصلوا على درجة البكالوريوس من كلية الهندسة والتكنولوجيا، وينتمي الخريجون إلى جنسيات: مصر - سوريا - السودان.

وحضر الحفل: السفير أحمد على بري سفير جمهورية جيبوتي بالقاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية و الدكتور ولاء عبد الباري نائب رئيس الأكاديمية للدراسات العليا والبحث العلمي، و الدكتور ياسر السنباطي نائب رئيس الأكاديمية العربية لتكنولوجيا المعلومات والدكتور عمرو على عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا.

أقرأ أيضًا:

برلمانيون عن «قانون الثروة السمكية»: يدعم تحقيق الاكتفاء الذاتي.. ويقضي على استغلال البحيرات

برلمانيون: «الهجرة غير الشرعية» تفتقر كافة ضمانات الآمان.. ويجب تغليظ العقوبات