الثلاثاء 4 يونيو 2024

تنظيم قافلتين طبيتين ضمن "حياة كريمة" و"التأمين الصحي الشامل" بأسوان وبورسعيد

قافلة طبية

أخبار9-10-2021 | 17:34

دار الهلال

صرح محافظ أسوان أشرف عطية بأن القافلة الطبية التي نظمتها مديرية الصحة على مدار يومين بقرية السلسلة التابعة لمركز كوم أمبو، أسفرت عن توقيع الكشف وتقديم العلاج مجانا لـ1984 حالة، وذلك ضمن القوافل للقرى الأكثر احتياجا وفي إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".
ومن جهته، أوضح الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان - في بيان اليوم /السبت/ - أن القافلة ضمت عدة خدمات علاجية للمواطنين بعدد من التخصصات المختلفة، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية، وعقد ندوات توعية للأهالى تحت إشراف من الدكتور طارق صبح منسق القوافل العلاجية المتنقلة بالمديرية.
وفي سياق متصل، قال محافظ بورسعيد عادل الغضبان إن "هيئة الرعاية الصحية التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل نظمت قافلة طبية شملت جميع التخصصات، لتوقيع الكشف الطبي على سكان منطقة الجزر ببحر البقر جنوب بورسعيد أو ما يسمى "بالمثلت المعدوم" وصولاً للمناطق الأكثر احتياجاً".. موضحا أن القافلة تضم 7 تخصصات طبية وتقوم بتوقيع الكشف وتقديم العلاج بالمجان، وتستمر على مدار 3 أيام.
وأكد أنه تم دعم القافلة بجميع الأجهزة الطبية والمستلزمات الطبية اللازمة، كما سيتم عمل التسجيلات اللازمة للمواطنين غير المسجلين بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وعمل التحويلات اللازمة للحالات التي تستلزم إجراءات تخصصية دقيقة، مشيرا إلى أن تلك المنطقة تضم 2000 منزل، وهي تعد من المناطق الأكثر احتياجا.