الجمعة 31 مايو 2024

تعرف على أسباب ظهور جلد الوزة وكيفية العلاج

علاج جلد الوزة

سيدتي10-10-2021 | 01:36

رشا علام

من المعروف أن أحد أسباب اهتمام المراة بجمالها وأناقتها هو الفطرة التي تربّت عليها، وناجمة عن التكوين الأنثوي الخاص بكل النساء.

ويجعلها ذلك تهتم بمظهرها الخارجي والداخلي أكثر من الرجل؛ لذلك تسعى دائماً للبحث عن أفضل الحلول للحصول على بشرة مثالية، وقوام معتدل ورائحة مثالية.

ومن جانبها أكدت خبيرة التجميل مروة جمال، أن جلد الوزة من أكبر المشكلات اللي بتواجه أي ست أو أي بنوتة، يالا نعرف إيه هو وليه بيتكون جلد الوزة عبارة عن مناطق جلدية تحتوي على العديد من النتوءات الصغيرة الخشنة ذات اللون الأحمر أو الأسمر، والتي تتركز حول بصيلات الشعر في الذراعين والساقين والأرداف وفي بعض الأحيان قد تظهر على الخدين أيضًا. أسباب جلد الوزة السبب الأول سبب هذه الحالة إلى تراكم الكيراتين وهو بروتين الشعر (Keratine) في المسام، مما يؤدي إلى سد هذه المسامات وإغلاق فتحات بصيلات الشعر النامية. ونتيجة لذلك فإنه يظهر نتوء صغير في المكان الذي يفترض نمو الشعرة منه، وذلك يفسر سبب ظهور شعرة صغيرة على الجسم عند محاولتك لإزالة هذا النتوء. السبب الثاني وليه عامل كبير جدا في أن جلد الوزة يظهراستخدام شفرات غير مناسبة وإزالة الشعر بطريقة غير صحيحة وعدم عمل جلسات تقشير للجسم.

علاج مشكلة جلد الوزة

أولا: استخدام طريقة صحيحة لإزالة شعر الجسم.

ثانيا: عمل جلسات تقشير أسبوعيا للجسم باستخدام مقشر شاور جل أو السكراب للجسم.

ثالثا: ترطيب الجسم يوميا. وبكدا بيكون حلينا مشكلة الجلد الناشف وجلد الوزة.

الاكثر قراءة