الإثنين 17 يونيو 2024

باسم الجندي أفضل ممثل أول عن عرض"التجربة الدنماركية"بالمهرجان القومي للمسرح

المهرجان القومي للمسرح

ثقافة10-10-2021 | 13:41

دار الهلال

 فاز الممثل الشاب باسم الجندي بجائزة أفضل ممثل دور أول رجال عن دوره في العرض المسرحي الشبابي"التجربة الدنماركية"،بالدورة ال 14 من المهرجان القومي للمسرح والتي اختتمت مساء أمس بدار الأوبرا.

وحصل باسم الجندي بالإضافة إلى لقب أفضل ممثل أول،على مبلغ وقدره 45 ألف جنيه ودرع المهرجان وشهادة تقدير،وقد شارك العرض ضمن عروض المسرح المستقل،حيث شهد الهرجان هذا العام مشاركة 33 عرضا مسرحيا متميزا من مختلف الجهات الإنتاجية.

"التجربة الدنماركية"من التجارب المسرحية الشبابية المستقلة التي تحمل كثيرا من الجرأة والحيوية،حيث يروي العرض بشكل كوميدي قصة شاب طموح وموهوب يدعى"كريم"يتحدى عائلته من أجل تحقيق حلمه،لكنه يتعرض لإختبار قاسي من والده الذي يمثل كل ماهو تقليدي في الأب المصري،والذي ينتقد تصرفات أبنه وحلمه في أن يصبح ممثلا .

وأثناء تأديته لشخصية"هاملت"يتعرض "كريم" لأزمه حيث تسيطر عليه الشخصية،ويصبح أسير لتصرفاته،وتضطر العائلة على أن تجتمع لإيجاد حل لتحريره من"هاملت"وربما أيضا تحرير أنفسهم من الدوافع التي أودت بهم إلى ذلك،العرض من بطولة مجموعة من شباب المسرحيين منهم كريم عادل ومحمد الحضري،وأيمن سرور،صياغة وإخراج صلاح إيهاب.