الخميس 16 مايو 2024

فى مسلسلها الجديد .. غادة عبد الرازق مضيفة جوية لأول مرة

29-5-2017 | 12:38

كتب : خالد فرج

تواصل النجمة غادة عبد الرازق تصوير مشاهد مسلسلها الجديد "أرض جو" في سهل حشيش"، تمهيدًا لعرضه في رمضان المقبل، ومن المقرر أن ينتهي المخرج محمد جمعة من تصوير أحداث المسلسل بالكامل في الأسبوع الثاني من شهر رمضان وفقًا لخطة التصوير المحددة سلفًا.

وقالت غادة إنها انجذبت لهذا العمل لأسباب عدة، أبرزها عدم تجسيدها لشخصية "مضيفة الطيران" في أعمال سابقة، وإعجابها بالسيناريو الذي صاغه المؤلف محمد عبد المعطي بحرفية شديدة، بحسب قولها، فضلاً عن عدم تمحور الأحداث حول شخصية «سلمي» التي تجسدها، وإنما هناك خطوط درامية متشعبة لباقي الشخصيات والأدوار.

وحول طبيعة دورها وكيفية تحضيراتها لها قالت: أجسد شخصية "سلمي"، وهي الشقيقة الكبري لأربعة أشقاء، وتعمل مضيفة طيران، أما عن التحضيرات ف فتفاصيل الشخصية اسمتدتها من مضيفات الطيران، وذلك بحكم سفري خارج مصر من حين لآخر، ووجدتهن شخصيات متفانيات في عملهن ويستمتعن بمزاولته، وانطلاقًا من تلك التفاصيل، جسدت الشخصية وأتمني أن تنال إعجاب الجمهور المصري والعربي.

وأوضحت غادة أن مسلسلها يحمل رسالة غاية في الأهمية، مفادها أن الناس أصبحت تسعي للوصول إلي النجاح والشهرة والمال بسرعة وبأقصر الطرق، فلا تجد أحدًا يرغب في صعود السلم منذ بدايته، وإنما يرغب في الصعود من أسفل لأعلي مباشرة، ومثلما نقول باللهجة الدارجة "اللي بيطلع بسرعة ممكن ينزل بسرعة".

وأشارت بطلة "أرض جو" إلي أن مسلسلها الجديد يعد عملاً اجتماعيًا في المقام الأول، يتخلله جانب تشويقي ورومانسي وكوميدي، حيث يمزج بين القوالب الفنية المتعددة، لرغبتنا كصناع له في تقديم وجبة فنية دسمة لمشاهديه.

ووصفت الفنانة التونسية فريال يوسف، الفنانة غادة عبد الرازق بـ "وحش تمثيل"، معربة عن سعادتها بتعاونها معها لأول مرة، حيث أكدت أن بطلة "أرض جو" تضفي أجواء تخفف من حالة الإرهاق التي تنتاب الجميع بسبب عدد ساعات التصوير.

وأرجع المؤلف محمد عبد المعطي أسباب اختياره "أرض جو" اسمًا لمسلسله الجديد إلي سببين، أولهما عمل "سلمي" كمضيفة طيران، مما يعني أن نصف حياتها في الجو، أما النصف الآخر تعيشه علي الأرض، ومن هنا جاءت فكرة الاسم، بحسب قوله.

وأوضح أن المسلسل يناقش رحلات الصعود من خلال أبطاله، وذلك تماشيًا مع رغبة الشباب في الصعود من الأرض للجو بسرعة الصاروخ.

ومن جانبه قال المخرج محمد جمعة، إن تعاونه للعام الثاني علي التوالي مع غادة عبد الرازق لم يكن مخططًا له، وذلك بعد عملهما معًا في مسلسل "الخانكة" العام الماضي، مضيفًا أنه واجه صعوبات بالغة في التصوير داخل "السميلتور" فيما يخص مشاهد كابينة القيادة داخل الطائرة، نظرًا لضيق المكان.

وتابع: مستمتع بكواليس هذه التجربة وأتمني أن تنال إعجاب الجمهور، لأن الأبطال لم يدخروا جهدًا في سبيل خروج العمل علي أفضل نحو ممكن.