الثلاثاء 14 مايو 2024

«سبايدرمان».. سنجاب يتسلّق الزجاج بحركات أكروباتية (فيديو)

صورة تعبيرية

الهلال لايت 10-10-2021 | 21:05

ميادة عبد الناصر

سبايدر مان من أشهر أفلام السينما الأمريكية والتى رأينا فيها الرجل العنكبوت يتسلق على الحوائط والزجاج وينتقل من مكان لمكان وفى فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير نظرا لطرافته وغرابته يظهر سنجاب صغير وهو يمشى على زجاج احد النوافذ مقلدا الفيلم الشهير وكذلك يقوم بحركات تبدو أكروباتية وينظر للكاميرا.

هذا وحقق الفيديو آلاف المشاهدات وتداوله الكثيرون من متابعى السوشيال ميديا وكانت ردود أفعالهم طريفة حوله فقال أحدهم يبدو أن هذا السنجاب ماهر للغاية فى الحركات البهلوانية وقال آخر إنه يذكرنى بسبايدر مان فى كثير من المشاهد ولكنه أصغر بكثير.

والسنجاب حيوان من القوارض، يعيش غالبا على الأشجار، وله ذيل كثيف وكبير، له عينان سوداوان واسعتان، وأذنان مستديرتان وأغلب أنواعه حيوانات رشيقة، ذات ذيول كثة الشعر وطويلة إلا أنّ العديد من أنواع السناجب لا تتسلّق الأشجار، ولها ذيولٌ قصيرةٌ ؛ وتُسمّى هذه الأخيرة سناجب الأرض، وتشمل كلاً من الصَّيْدنانيّ، والمرْمُوط، وكلاب البراري و السناجب موجوده في قارة آسيا، أوروبا وأمريكا كما يوجد في أفريقيا لكن بـسلالات مختلفة ويتغذى على الجوز والبندق والبلوط والفواكه، كما يأكل البيض الموجود فى  الأعشاش وفراخ الطيور و هو فريسة للطيور الجارحة والأفاعي والثعالب.

من الصفات التي تشتهر بها بعض أنواع السناجب، جمعها لأنواع المكسرات والجوز، وتخزينها لفصل الشتاء داخل الأشجار أو عن طريق دفنها في الأرض. وقد أظهرت الأبحاث أن للسناجب ذاكرة قوية لمكان حفظ المكسرات والجوز.

تعيش السناجب في فتحات الأشجار ؛ إلا أنّها تبني لنفسها أعشاشًا خاصة من الأغصان المغطاة بالأوراق. وتبني السناجب في نصف الكرة الشمالي، أعشاشًا قوية مخصصة للشتاء. ويتم بناء هذه الأعشاش بأوراق الشجر الجافة وبقايا قلف الأشجار صغيرة الحجم.

Dr.Radwa
Egypt Air