الأربعاء 15 مايو 2024

وزير الكهرباء يبحث مع سفير سنغافورة بالقاهرة سبل التعاون

29-5-2017 | 12:44

بحث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وبريمجيث ساداسيفان ،سفير سنغافورة بالقاهرة، سبل دعم وتعزيز التعاون المشترك بين مصر وسنغافورة، وذلك في إطار دعم وتعزيز أواصر التعاون مع دول شرق آسيا.


وذكر بيان صحفي للوزارة اليوم أن الوزير استعرض في بداية اللقاء الموقف الحالي لمشروعات الكهرباء القائمة على أرض مصر والمشروعات المستقبلية، مشيرا إلى التحديات التي واجهها القطاع خلال الفترة الماضية والمجهودات الكبيرة والإجراءات التي اتخذتها في مجال تأمين التغذية الكهربائية لسد الفجوة بين إنتاج الكهرباء والطلب عليها وحل مشكلة أزمة الكهرباء التي عانت منها مصر خلال الفترات الماضية وتحويل العجز إلى فائض.


وأشار الوزير إلى أن قطاع الكهرباء يعمل الآن على تدعيم وتطوير شبكات النقل والتوزيع مما يساعد على تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطن حيث يجرى حاليا التعاقد والتوقيع على مشروعات لرفع كفاءة شبكات نقل وتوزيع الكهرباء بتكلفة إجمالية حوالى 37.5 مليار جنيه لتنفيذها خلال السنوات الثلاثة القادمة.

 

وفي نهاية اللقاء وجه السفيرالسنغافورى دعوة رسمية من وزير الكهرباء والطاقة السنغافورى للدكتور محمد شاكر للمشاركة كمتحدث رسمي في المؤتمر الذى تنظمه سنغافورة خلال شهر أكتوبر المقبل وذلك بمناسبة الأسبوع العالمى لطاقة بسنغافورة.