الخميس 23 مايو 2024

مسابقة دولية لشباب الصعيد حول المشروعات الجديدة

29-5-2017 | 12:53

تستعد منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) والبنك الدولي بالشراكة مع وزارة التجارة والصناعة وحكومة دولة اليابان للإعلان عن فتح باب التقديم لمسابقة (إمكان) لمقالات الشباب والتي تهدف لتشجيع الشباب على طرح أفكار تؤدي إلى حلول عملية تستخدم الموارد المحيطة بهم لخلق فرص لهم ولمجتمعاتهم وتلبي أيضا احتياجات السوق المحلي.

المسابقة مفتوحة لكل شباب الصعيد من 16 إلى 25 سنة على أن يقدموا أفكارهم في مقالة لا تزيد عن 2500 كلمة.

وعلى المتقدمين التفكير فيما يلي أثناء كتابة مقالاتهم: ما هي الموارد اللازمة لتحقيق أفكارهم؟ هل هذه الموارد متاحة حولهم وإن لم تكن متاحة كيف سيمكنهم الوصول اليها؟ كيف ستساعد أفكارهم على إفادة وتحسين مجتمعاتهم ؟ ما هي التحديات المتوقعة لتحقيق هذه الأفكار؟.

آخر يوم للتقديم هو 2 يونيو  وسيتم دعوة الفائزين في التصفيات النهائية إلى حفل توزيع الجوائز في الأقصر حيث سيقدمون مقالاتهم أمام لجنة تحكيم مكونة من أعضاء بارزين في مجال ريادة الأعمال في صعيد مصر.

سيحصل الفائزون الخمسة من سن 16 إلى 19 على مكافأة مادية وعلى فرصة للتعرض لبيئة عملية من خلال التدريب لدى إحدى الشركات التي تعمل في الصناعات الرائدة.

وسيحصل فائز واحد من سن 20 إلى 25 على فرصة المبادرة بتنفيذ مشروعه من خلال تأهيله في برنامج ما قبل حاضنات الأعمال المقدم من برنامج «جسر» التابع لمؤسسة مصر الخير.