الأربعاء 15 مايو 2024

منهم ماجد المصرى.. مشاركة وتكريم مصريين فى مهرجان الأردن الدولى

مهرجان الأردن الدولي للفيلم

فن10-10-2021 | 21:29

رضوى سمير

بدأ اليوم مهرجان الأردن الدولي للفيلم في دورته التاسعة، وافتتح المهرجان وزير الثقافة الأردني على العايد، والذي عمل لفترة سفيرا للأردن في مصر، وقدم حفل الإفتتاح الفنان الأردني منذر رياحنة.

واستعدت وزارة الثقافة الأردنية لإنطلاق الدورة التاسعة من مهرجان الأردن الدولي للفيلم بشكل إحترافي، والمقرر أن يستمر المهرجان من اليوم وحتى 15 أكتوبر على مسارح المركز الثقافي الملكي، وأقيم الحفل تحت رعاية نقابة الفنانين الأردنيين برئاسة حسين الخطيب.

وتضم لجنة التحكيم من مصر الفنان مجدي كامل، والمخرج والمنتج إبراهيم حمودة، ومن الأردن الدكتور طارق حداد، فيما تم تكريم عدد من النجوم على مسيرتهم الفنية، وعلى رأسهم الفنان ماجد المصري، والفنان السوري سامر المصري، والمنتج إبراهيم حمودة من مصر.

حضر الحفل نخبة من النجوم الأردنيين والمصريين والعرب، وعرض خلال حفل الافتتاح فيلم تسجيلي عن المخرج الأردني الراحل والذي تم اختياره شخصية المهرجان

ويقول مدير المهرجان عبدالكريم الجراح: "حقيقة سعداء جدا بحفل الافتتاح والذي شهد اشادة كبيرة من الحضور، وسعدت بتواجد عدد كبير من النجوم على أرض الاردن، لحضور حدث فني مهم جدا مثل مهرجان الأردن الدولي للفيلم".

وعرض بعد حفل الإفتتاح ثلاث افلام مشاركة في المسابقة الرسمية، هي "كروكا" وهو فيلم أردني، و"كوكو" وفيلم هولاندي، و"school bell" فيلم هندي.