الأربعاء 22 مايو 2024

رئيس المنطقة الأزهرية يتابع سير العملية التعليمية بالمدارس بأسوان

جانب من الجولة

محافظات10-10-2021 | 21:39

هيام ابراهيم فهمى

قام  الشيخ الديب عبدالراضي رئيس منطقة أسوان الأزهرية، يرافقه محمود أحمد الوكيل الثقافي، بجولة بمجمع معاهد الإمام متولي الشعراوي بنين، ومعهد فتيات أسوان الإعدادي الثانوي، لمتابعة انتظام الدراسة في أول أيام العام الدراسي الجديد. 

أوصى الديب في كلمته بطابور الصباح بمجمع الإمام الشعراوي؛ المعلمين بتقوى الله، ومراعاة الله فى أعمالهم والقيام برسالتهم المكلفين بها على أكمل وجه حفاظاً على مصلحة الطلاب .

مؤكداً لهم بضرورة متابعة الطلاب فيما يخص الاهتمام بمظهرهم والتزامهم بالزي الرسمي اللائق بالطالب الأزهري ليكونوا قدوة لغيرهم.

كما نبه فضيلته على المعلمين وشيوخ المعاهد الالتزام بالزي الرسمي مع ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

كما عبر فضيلته عن سعادته بالإقبال غير المسبوق من أولياء الأمور على تعليم أولادهم بالأزهر وحرص أبناء المحافظة على إلحاق أولادهم بالأزهر الشريف منارة العلم والعلماء.

والجدير بالذكر أنه قدَّم الشيخ الطيب شيخ الأزهر  فى اول يوم دراسى  التَّهنئة لكلِّ طلَّاب مصر بالعام الدِّراسيِّ الجديد، متمنيًا لهم تفوُّقًا وتميُّزًا يلبِّي أحلامهم ورغبات آبائهم، ويجعلهم مصدر فخرٍ لوطنهم.

أوصى فضيلة الإمام الطيب ابناؤه الطلاب  بضرورة استثمار أوقاتهم وطاقاتهم، بما يجعلهم نافعين لوطنهم ولأنفسهم.

وقدم الشُّكر لجميع  طلَّاب الأزهر، والمعلمين وكلِّ القائمين على العمليَّة التعليميَّة، الَّذين أظهروا للعالم صورةً أزهريَّةً مشرقةً.

 وأشاد الطيب لظهور الطلاب والمعلمين  في أوَّل أيَّام العام الدِّراسيِّ الجديد، ملتزمين بالإجراءات الاحترازيَّة، عاكسين بذلك حالة الوعي والإدراك لخطورة ما يحدق بنا من وباءٍ فتَّاك.

وفي ظلِّ المتابعة الجادَّة لفضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وجه بتوفير كلِّ سبل الدَّعم لإنجاح العمليَّة التَّعليميَّة واختتم كلمته بأنه   متفائلً بمستقبل هذه الأجيال ما داموا بهذه الدَّرجة من الوعي والمسؤوليَّة.

حفظ الله أوطاننا وأزهرنا.