الأحد 2 يونيو 2024

محافظ الشرقية: نسبة البنية التحتية الإلكترونية بمدارس المحافظة وصلت إلى 85%

محافظ الشرقية

محافظات10-10-2021 | 22:11

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن هناك اهتمام كبير جدا من الدولة بتطوير التعليم، مشيرا إلى أن الطموحات كبيرة جدا، ولكن الحركة على الأرض لا تتناسب مع تلك الطموحات، ونحن بحاجة إلى سرعة أكبر.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الإعلامي محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أنه توجه اليوم لعدد من المدارس لمتابعة بداية اليوم الدراسي، وأوضاع الطلاب، لافتا إلى أن جودة طباعة الكتاب المدرسة شهدت تحول كبير جدا، والآن التعليم يعتمد على تنمية مهارات الطلاب.

وأكد ممدوح غراب، أن نسبة البنية التحتية الإلكترونية بمدارس المحافظة وصلت إلى حوالي 85%، وهناك رغبة في تقليل كثافات الفصول بزيادة عدد الفصول كل عام.

وأوضح، أنه خلال الـ 3 سنوات الماضية أضفنا 3400 فصل، ولكن مازالت الكثافات كما هي، نتيجة الزيادة السكانية، منوها أننا بحاجة إلى بناء 2000 فصل كل عام بمدارس المحافظة لتقليل الكثافات.

ولفت محافظ الشرقية، إلى أن هناك استثمارات كبيرة جدا تقوم بها الدولة في بناء وتطوير المدارس، مطالبا المواطنين بترشيد الإنجاب حتى نصل إلى تعليم جيد لأولادنا.

وقال إنهم يسعون لتحقيق تطلعات المواطنين المختلفة وتوفير حياة كريمة لهم، مشيرا إلى أن معظم الطلبات توفير مياه صرف صحي،  وتمهيد طرق، وتوفير غاز.

ولفت إلى أنه استغرق 6 شهور منذ توليه المحافظة للوقوف على ملفات المحافظة واحتياجاتها على أرض الواقع، ثم وضع خطة لمدة 4 سنوات من 2018 لـ2022، لتطوير المحافظة في كافة المجالات.

وأوضح أنه تسلم ملفات المحافظة، لكنه وجد فجوة  بين ما هو مقيد على الأوراق الحكومية، مردفا: "قطاعات كثيرة وجدنا إن اللي على الورق مخالف للواقع، وتوجد فجوة بينهم 60%، أو 70%".

وأردف: "الشرقية محافظة كبيرة مساحتها تبلغ 5 آلاف كيلومتر مربع، وتعداد السكان 8 ملايين، وبها 509 قرية، و3 آلاف تابع، وكنا بحاجة لمعفة احتياجاتها عند وضع خطة، مثل كم سرير نحتاج له في المستشفيات وكام تمريض وكام متر مكعب، ومعالجة الصرف، بدأنا نحط الواقع  في أرقام.