الأربعاء 22 مايو 2024

أخبار عاجلة اليوم فى مصر.. رئيس مجلس الوزراء يترأس جلسة مباحثات موسعة مع نظيره اليمنى

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ونظيره اليمني معين عبدالملك

تحقيقات10-10-2021 | 22:57

حسن راشد

تقدم بوابة دار الهلال موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الأحد 10 - 10- 2021، والذي تضمن مجموعة من الأخبار الهامة من بينها ترأس الدكتور مصطفى مدبولي, رئيس مجلس الوزراء, ونظيره اليمني, جلسة مباحثات موسعة, بمقر مجلس الوزراء, وكذلك طمأنة وزير المالية للمواطنين, مؤكدًا لهم أن السلع الأساسية والتموينية متوفرة بكميات كبيرة ولا توجد بها أزمة

 

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونظيره اليمني الدكتور معين عبد الملك، اليوم الأحد ، بمقر مجلس الوزراء، جلسة مباحثات موسعة، لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، بحضور وزراء البترول والثروة المعدنية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والصحة والسكان، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 وضم الوفد اليمني كلا من وزراء التخطيط والتعاون الدولي، والاتصالات وتقنية المعلومات، والنفط والمعادن، والنقل، والصحة العامة والسكان. كما حضر المباحثات عدد من مسئولي البلدين.

واستهل رئيس الوزراء اللقاء بالإعراب عن إدانة مصر للهجوم الإرهابي الذي استهدف اليوم موكب محافظ عدن ووزير الزراعة، مقدما خالص العزاء لشعب وحكومة اليمن في ضحايا الحادث.

من جانب آخر، أشاد مدبولي بعمق ومتانة العلاقات التاريخية التي تربط مصر واليمن، مؤكداً في هذا الصدد على ثوابت الموقف المصري تجاه القضية اليمنية، والذي يرتكز على دعم الحكومة الشرعية، ودعم وحدة الدولة اليمنية واستقلالها وسلامة أراضيها.

 

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، طمأن وزير المالية المالية الدكتور محمد معيط، المواطنين مؤكدًا لهم أن السلع الأساسية والتموينية متوفرة بكميات كبيرة ولا توجد بها أزمة.

 

وأوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"،  أن مصر لديها مخزون كافي من جميع أنواع السلع للتعامل مع الوضع الراهن الذي يتسم بارتفاع الأسعار عالميًا وتأثر مصر بما يحدث.

وأشار إلى أن اقتصاديات العالم منهكة بسبب جائحة فيروس كورونا التي ضربت العالم، معبرًا عن أمله في تحسن هذه الاقتصاديات بما يصب بدوره في صالح مصر التي تستورد العديد من السلع في مقدمتها القمح والوقود. وأكد معيط، أن مصر تتأثر بالاضطراب في العالم، مشيًرًا إلى أن الاستيراد من الخارج أحد أسباب تأثرنا بالزيادات العالمية، لافتًا إلى أن مصر تستورد سنويًا 120 مليون برميل من الوقود.

وأوضح أن اجتماع مجلس الوزراء اليوم كان تقدير موقف وتم عقده في إطار متابعة تداعيات ارتفاع أسعار الوقود والسلع الاستراتيجية، مبينًا أن ارتفاع أسعار البترول عالميًا أدى إلى زيادة الأسعار محليًا 

 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الدولة تضع كافة امكاناتها ومساندتها لدفع عجلة الإنتاج والوقوف جنبا إلى جنب مع كافة المستثمرين العاملين داخل الجمهورية ووضع مصلحة العامل المصري في المقدمة.

وأوضح رئيس الهيئة، أنه تم مد فترة تقسيط مديونيات الشركات والمصانع لدى التأمينات حتى 7 سنوات، لمن تزيد قيمة المديونية عن مليون جنيهًا، وتقسيط يصل إلى 5 سنوات للمديونيات أقل من مليون جنيه، على أن يكون مٌقدم المديونية 15% من إجمالي المبالغ المستحقة التأمينات، وكذلك مد تراخيص السيارات التي عليها مديونات إلى 6 أشهر بدلا من 3 أشهر حتي لا تصبح عقبه في ممارسة جميع أنشطتهم التجارية.

 

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، ناقشت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مع مدير الشركة الوطنية للمقاولات التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، الانتهاء من تجهيزات وحدات صحة وتنمية الأسرة بإجمالي 52 مركزًا الجاري تنفيذها ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة.

واستعرضت الوزيرة استهداف السيدات غير العاملات تحت سن 35 عامًا للعمل بمشاغل مراكز صحة وتنمية الأسرة، لتوفير فرص عمل لهن، حيث سيتم الاستفادة من منتجات السيدات بتلك المشاغل في مستشفيات وزارة الصحة والسكان والتي تشمل زي الفرق الطبية ومستلزمات فرش المستشفيات وغيرها، بما يضمن تحقيق العائد التنموي السيدات.