السبت 18 مايو 2024

لو بتشتكي من آلام المفاصل.. 5 أطعمة احذري تناولها

اطعمة تحفز الشعور بالام المفاصل

سيدتي11-10-2021 | 14:38

ولاء نبيه

آلام المفاصل من أكثر الآلام المزعجة والتي تتزايد حدة الإصابة بها بين النساء، وقد ربطت العديد من الأبحاث بين الإصابة بالأم المفاصل وبين ما نتناوله من أطعمة، حيث أن بعضها يزيد من حدة الإصابة، وفيما يلي نقدم لك أبرز الأطعمة التي تزيد من التهاب وتورم المفاصل.

المقليات:

 ربطت الأبحاث بين الإكثار من تناول الأطعمة المقلية المحتوية على نسبة عالية من الزيوت المهدرجة وبين زيادة التهاب المفاصل لذا ينصح للمصابين بآلام المفاصل من التقليل من الأطعمة المقلية واستبدالها بالأطعمة المشوية أو المسلوقة.

اللحوم الحمراء:

ربطت دراسة بحثية حديثة بين الإكثار من تناول اللحوم الحمراء وزيادة مستويات التهاب وتورم المفاصل؛ كما وجدت الدراسة أن استبدال اللحوم الحمراء بحصة من الدجاج أو السمك أو البقوليات أو المكسرات كان مرتبطًا بعلامات حيوية أقل للالتهابات.

الأرز الأبيض:

أكد باحثون بمعهد التغذية الأمريكي أن الأرز الأبيض يعد من الكربوهيدرات المكررة التي تعمل على رفع سكر الدم وزيادة الالتهابات داخل الجسم، ما يزيد من الشعور بالألم لدى مرضى التهاب المفاصل، ومن ثم يمكن استبداله بالأرز البني.

الأطعمة المملحة:

كشفت دراسة حديثة أن الإكثار من تناول الأطعمة المملحة يزيد من الاستجابة الالتهابية للمفاصل ونوهت الدراسة إلى أن تناول الإملاج بكثرة يزيد من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

المشروبات الغازية:

تسبب بعض المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات مثل المشروبات الغازية والعصائر الصناعية المحلاة إلى تعزيز الإصابة بالتهابات المفاصل.

الاكثر قراءة