الأربعاء 15 مايو 2024

الأكاديمية العربية تحتفل بتخرج 479 طالبا في كلية الهندسة والتكنولوجيا

جانب من الاحتفال

محافظات11-10-2021 | 15:14

دعاء عبدالرازق

احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بتخرج 479 طالبا من أبناء الأكاديمية دفعة يوليو وسبتمبر 2021، الذين حصلوا على درجة البكالوريوس من كلية الهندسة والتكنولوجيا.

وينتمي الخريجين إلى جنسیات 3 دول: مصر - سوريا - السودان.

وحضر الحفل السفير أحمد علي بري سفير جمهورية جيبوتي بالقاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية والدكتور علاء عبد الباري نائب رئيس الأكاديمية للدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور ياسر السنباطي نائب رئيس الأكاديمية العربية لتكنولوجيا المعلومات والدكتور عمرو على عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا .

في بداية كلمته اعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية عن سعادته بحضور سعادة السفير أحمد على بري سفير جمهورية جيبوتى بالقاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية حفل تخرج  دفعة جديدة من كلية الهندسة والتكنولوجيا مشيرآ إلى أن حفل اليوم يمثل يوم حصاد الخريجين وأسرهم. 

وأضاف رئيس الاكاديمية أن الأكاديمية شهدت نقلة نوعية جديدة للدراسة الجامعية كمنصة تجمع تحت مظلتها نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس والكوادر البشرية مشيرا إلى أن تم وضع وصياغة استراتيجية فى الفترة 2016حتى 2021ثم تلتها خطة 2021حتى 2026لرسم شكل الأكاديمية مستقبلا من خلال وضع حلول غير تقليدية لمنافسة الجامعات العالمية خاصة وأن الأكاديمية نموذجا ناجحا للعمل العربى المشترك. 

وأكد رئيس الأكاديمية أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تقدم أعلى جودة تعليمية لأبناء الوطن العربى  مشيرآ إلى أن  شهادة البكالوريوس الخاصة بخريجين كلية الهندسة والتكنولوجيا معتمدة من أكبر جهة إعتماد من الولايات المتحدة الأمريكية ABET  بالإضافة إلى اعتماد شهادة البكالوريوس الخاصة بكلية الهندسة المعمارية من اكبر هيئة اعتماد للهندسة المعمارية فى اوروبا RIBA .

وأشار رئيس الأكاديمية أن الأكاديمية حققت قفزة نوعية حيث أصبحت أول جامعة فى مصر تحصل على تقييم ٥ نجوم فى سبع مؤشرات مختلفة ضمن تقييم " كيو اس ".

وأضاف رئيس الأكاديمية أنه على ثقة أن هؤلاء الخريجين سيكونون خير سفراء لأوطانهم من الناحية المهنية والأخلاقية والالتزام  مؤكدا  أن الأكاديمية ستكون دائما داعمة للخريجين طوال مشوارهم المهني فالعلاقة لم ولن تنتهي بين الأكاديمية والخريجين.

واختتم رئيس الأكاديمية كلمته بتقديم أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية لدعمه للأكاديمية ولرعايته لهذا الحفل الكريم ومتمنيا  له التوفيق فى قيادة العمل العربي المشترك .

وعلى هامش الحفل قدم الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية  درع الأكاديمية إلى السفير أحمد علي بري سفير جمهورية جيبوتى ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية.