الأربعاء 29 مايو 2024

حادث ميكروباص الساحل يحصد الاهتمام على التواصل الاجتماعى

ميكروباص الساحل

الهلال لايت 11-10-2021 | 17:21

فجر أحمد عباس

استحوذ حادث سقوط ميكروباص الساحل بشكل مروع، على اهتمام رواد مواقع التواصل خلال الساعات الماضية، حيث أبدوا تعاطفهم الشديد مع أسر الضحايا، وطالبوا بالمزيد من الإجراءات التي تقضي على مثل هذه الحوادث التي تتسبب في مقتل العشرات في كل يوم.

وتداول عدد من وراد فيسبوك منشورًا يتحدث عن تفاصيل الحادث، شاركه العديد من المستخدمين عبر صفحاتهم الشخصية، ويقول: "14 رجلًا وسيدة وطفل رايحين شغلهم ومدارسهم بميكروباص طاير على كوبري ساحل روض الفرج، ويكسر الحديد ويقع في النيل ويختفي تماماً ويختفي معاه 14 راكب وإلى الآن.. لم يتم العثور عليهم؟، الناس دي ليهم أهل وعندهم أولاد وأصدقاء وليهم أحلام في الحياه زيك بالظبط، أكيد كلهم توفوا بسبب سواق متعرفش شارب ولا مخمور ولا بيتسابق هو وصاحبه على أرواح الناس.. ربنا يرحمهم ويغفر لهم.. نطالب بعمل تحليل مخدرات بشكل دوري لكل سائقين".

وعلّق رواد التواصل الاجتماعي على المنشور بتعليقات متعددة منها: "كل السواقين عندهم سرعة مهولة فالسواقة، ونجي نكلم هدي يااسطا يزعق واكني بنشتمه وشرب واخر قله ادب ولا عندهم ضمير ولا احساس ان معاهم ارواح هو امر الله بس محدش قال ارمي نفسك ف التهلكه حسبي الله ونعم الوكيل وربنا يرحمهم جميعا"، وعلق شخص آخر: "لا والله مش بس المخدرات اللي بتعمل كدا هما اصلا ناس مستهترة بيكون ساعات مركز فعد الأجرة أو موبايل علي ودنه أو باصص للي جنبه دول مفيش فدماغهم ريحه العقل والركاب بنسبالهم أجرة مش اكتر"، ووتابع ثال :"بغض النظر عن ان الحادث حصل او لا لكن لازم رقابة كاملة و تحاليل مخدرات بإستمرار لسواقين الميكروباص والنقل"، وأضاف آخر: "لا اله الا الله انا طول عمري بترعب من كوبري ده ووسع النيل تحتي ".

شهد كوبري الساحل بمنطقة إمبابة، حادثا مروعا عصر الأحد، إذ سقط ميكروباص من أعلى الكوبري، بسبب السرعة الزائدة.

وأكدت بعض المصادر لبوابة "دار الهلال" عدم العثور حتى الآن علي الميكروباص أو أي جثة من الضحايا كما أفاد مصدر بأن شدة التيار عالية وهو ما يعيق دور رجال الإنقاذ النهري .

ودفعت أجهزة الأمن بـ7 لنشات إنقاذ لانتشال ضحايا الميكروباص المنكوب فى مياة النيل بعد سقوطه من أعلى كوبرى الساحل.

كما دفعت أجهزة الأمن بمزيد من الغواصين فى محالة لإيجاد السيارة المنكوبة فى أعماق النيل وسط صعوبة بالغة بسبب التيار والظلام الدامس.

وكشفت التحريات الأولية، التي أجرتها الأجهزة الأمنية حول سقوط سيارة من أعلى كوبرى الساحل، تفاصيل الواقعة، إذ تبين أن قائد السيارة الميكروباص كان يقود بسرعة زائدة ما تسبب في اختلال عجلة القيادة بيده وانقلبت من أعلى الكوبري أثناء توجهه من منطقة إمبابة بالجيزة وصولا الى القاهرة اتجاه التحرير، وتكثف قوات الإنقاذ النهري من جهودها لانتشال الضحايا.

وتلقت غرفة النجدة بالجيزة بلاغا يفيد سقوط سيارة داخل النيل في منطقة إمبابة، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة لإجراء التحريات.