الثلاثاء 4 يونيو 2024

صندوق المناخ الأخضر يعتمد 1.2 مليار دولار لدعم مشروعات الإجراءات المناخية

صندوق المناخ الأخضر يعتمد 1.2 مليار دولار لدعم مشاريع الإجراءات المناخية

عرب وعالم11-10-2021 | 16:25

مى كامل

صدق مجلس إدارة صندوق المناخ الأخضر، ومقره سونجدو في إنتشون، غرب سيئول، بكوريا الجنوبية على خطة تمويل مشروعات لمساعدة 44 دولة ناشئة في مكافحة تغير المناخ، وفقا لوزارة الاقتصاد والمالية.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية الإخبارية، فقد صرحت وزارة المالية في كوريا الجنوبية، اليوم الإثنين، بأن صندوق المناخ الأخضر (GCF)، وهو منظمة دولية لمكافحة تغير المناخ، وقد تم إطلاق صندوق المناخ الأخضر في أواخر عام 2010، ويهدف إلى توجيه الأموال من الدول الصناعية إلى الدول النامية لمساعدتها على معالجة المشاكل المتعلقة بتغير المناخ.

وقد وافق المجلس على تمويل قدره 1.2 مليار دولار أمريكي وذلك لدعم 13 مشروعًا جديدًا للطاقة الخضراء.

ووافق صندوق المناخ التابع للأمم المتحدة على خطة لزيادة عدد موظفي أمانته بحلول عام 2023 للتعامل بشكل أفضل مع الطلب المتزايد على مشروعات الطاقة الخضراء.

كما أن المجلس يهدف إلى مساعدة الدول الفقيرة على مكافحة الاحتباس الحراري، ويهدف الصندوق الذي أطلق في أواخر 2010 إلى توجيه الأموال من الدول الصناعية إلى الدول النامية لمساعداتها على مواجهة المشاكل المرتبطة بالتغير المناخي.

وكان قد ناقش مجلس إدارة الصندوق مقترحات التمويل والتصديقات الجديدة، خلال اجتماع افتراضي عقد ما بين يومي 28 يونيو و2 يوليو الماضيين.

وقد قام مون جونغ-إن المستشار الرئاسي السابق للرئيس مون جيه-إن، بالاشتراك في جلسة مع السفير السابق لدى الأمم المتحدة كيم سوك ووزير الخارجية السابق جونغ رو-ميونغ، -الذي انضم عبر الفيديو- لاستعراض قمة كوريا الجنوبية والاتحاد السوفيتي في عام 1991 ومناقشة انعكاساتها في ضوء السلام والأمن.

وقد أصبح المنتدى منصة حوار إقليمية متعددة الأطراف لتعزيز السلام والازدهار في شبه الجزيرة الكورية وخارجها بعد انطلاقه في 2001، وقد تحول إلى حدث سنوي في 2011 بعدما كان ينعقد مرة كل سنتين.