الخميس 16 مايو 2024

نهلة كرم تتعاقد مع «المصرية اللبنانية» لنشر روايتها الجديدة

ثقافة11-10-2021 | 19:19

عائشة مفتاح

أعلنت المؤلفة والكاتبة نهلة كرم، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك»، عن تعاقدها مع الدار المصرية اللبنانية للنشر والتوزيع، لنشر أحدث أعمالها الأدبية.

 

ونشرت صورة تجمعها برئيسة الدار، قائلة: "توقيع عقد روايتي الجديدة مع الدار المصرية اللبنانية".

وقد وجهت  نهلة كرم  الشكر إلى  أسرة  الدار المصرية اللبنانية، مؤكدة على الجهد الكبير الذي تبذله الدار في تنمية حركة النشر المصري والعربي .

 نهلة كرم هي كاتبة مصرية من مواليد القاهرة 1989، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 2010،  وقدمت العديد  من المؤلفات منها: "أن تكون معلقاً في الهواء"  عن دار التنوير للنشر والتوزيع عام 2013، و"الموت يريد أن أقبل اعتذاره"، عن دار العين للنشر والتوزيع عام 2017، و"على فراش فرويد" عن دار الثقافة الجديدة عام 2015، و"المقاعد الخلفية" عن الدار المصرية اللبنانية عام 2018، والتي فازت عنها بجائزة ساويرس الثقافية 2019 فرع شباب الأدباء.

ويشار إلى أن رواية المقاعد الخلفية تدور حول بطلة لديها خوف من الإرتباط وخوف من أن تبقى وحيدة، وترسم الكاتبة صورة الفتاة الناضجة العاشقة للقراءة التي عندما تلتقي برجل يعجبها بمجرد أن تلمس مدى فراغة عقله وتفاهته أو قلة ثقافته عنها تنفر منه، كما تناقش الرواية فكرة التجاوز، تجاوز الماضي، المرحلة، المواقف، الناس والأشياء المؤلمة.