الجمعة 24 مايو 2024

«عبد المنعم»: يجب الاستعداد للامتحانات عبر كافة أجهزة الدولة

29-5-2017 | 14:09

أكد الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة " يا أبناء مصر اتحدوا " أن وزارة التربية والتعليم عليها أن تأخذ احتياطها هذا العام للسيطرة الطلاب وتقليل حالات الغش مكافحته , ويجب الاستعداد للامتحانات من خلال جميع أجهزة الدولة لتكون أول امتحانات منذ سنين طويلة خالية من الغش أو على الأقل تقليل نسبة الغش .

وقال الدكتور أسامة عبد المنعم ويجب على الدولة مواجهة أي محاولة لتسريب الامتحانات بعقوبات مغلظة تنتهي بالحبس والغرامة وحتى يكون كل من يخالف القانون عبرة لمن لا يعتبر .

وأضاف عبد المنعم أنني أتوقع هذا العام انخفاضا ملحوظا فى ظاهرة تسريب الامتحانات عكس ما كان يحدث فى السابق وذلك نظرا لإحكام الرقابة على أوراق الامتحانات حتى دخولها إلى اللجان الامتحانية لافتا إلى أن نظم البوكليت الذى من المقرر تطبيقه هذا العام حجم بشكل كبير .

وأشار عبد المنعم أنه يجب أن يتم تلافى السلبيات التى تعرضت لها أعمال الامتحانات الأعوام السابقة وإيجاد الحلول التى تسهم فى القضاء على تلك السلبيات .والبحث العلمي عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 101 لسنة 2015، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات بالإضافة إلى تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل أحكام قانون الضريبة على الدخل.

كما ستطرح الجلسة مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن التقرير العام، بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامي الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وحساب ختامي الخزانة العامة للسنة المالية 2015/2016.

ومع بداية الجلسة دعا الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب أعضاء البرلمان للوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء حادث المنيا الإرهابي.