الأربعاء 1 مايو 2024

رئيس بعثة الأمم المتحدة يدعو إلى ضرورة الحفاظ على الشراكة القائمة بالسودان

فولكر بيرتس ممثل الأمين العام للأمم المتحدة،

عرب وعالم11-10-2021 | 19:22

دار الهلال

 دعا فولكر بيرتس ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، رئيس البعثة الأممية المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (يونيتامس)، إلى ضرورة محافظة السودانيين على الشراكة القائمة بين المكون العسكري والمكون المدني وتنظيمات الكفاح المسلح الموقعة على السلام.


والتقى عضو مجلس السيادة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، اليوم الاثنين، مع بيرتس، حيث تطرق اللقاء إلى جملة من قضايا الانتقال، وفي مقدمتها القضايا العالقة بين شركاء الحكم، وقضية شرق السودان إلى جانب موضوع صناعة الدستور.


وناشد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، الأطراف إلى خفض حالة التصعيد، والتركيز على القضايا المهمة خلال المرحلة المتبقية من عمر الفترة الإنتقالية، مؤكدا ضرورة عودة الأطراف إلى مائدة الحوار، والإتفاق على خارطة طريق بشأن القضايا الاستراتيجية للمرحلة المقبلة.


وبشأن قضية شرق السودان، أكد فولكر بيرتس استعداد الأمم المتحدة للمساهمة في حلها من خلال تقديم الدعم الاقتصادي والتنموي للاقليم "الذي عانى من التهميش منذ فترة طويلة".


وأشار إلى ضرورة إيجاد معالجة عاجلة تلبي مطالب الشرق من خلال التوصل إلى حل مستدام عبر حوار شامل يضم جميع أصحاب المصلحة، داعيا إلى تجنب الأعمال التي من شأنها إلحاق الضرر بالاقتصاد الوطني.

Dr.Randa
Dr.Radwa