السبت 1 يونيو 2024

«وعي» تشيد بدور المحافظين في استرداد أراضي الدولة

29-5-2017 | 14:21

أشاد المستشار هاني رياض القللي، المتحدث الرسمي لحركة “وعي” للتثقيف السياسي، بدور المحافظين في تنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لاسترجاع أراضي الدولة المغتصبة، وخاصة أن هذه المهمة صعبة للغاية ولكن المحافظين تفوقوا على أنفسهم وعلى المخالفين.

 

وقال القللي في تصريحات له: إن استرجاع تلك الأراضي سيضيف المليارات للخزانة العامة كانت لا تستفيد منها الدولة، وخاصة أن بعض هذه الأراضي تحولت إلى مزارع ومنتجعات وفيلات وقصور ومصانع دون دفع حق الدولة عليها.

 

وأضاف أن منذ عهد مبارك سادت ثقافة استحلال المال العام واستفحلت نتيجة للإهمال الحكومي وقتها وتفشي وباء الرشاوى والواسطة والمحسوبية وغياب الضمائر بين أوساط الموظفين الكبار والصغار في المحليات وغير المحليات على حد سواء، ولكن الرئيس السيسي وأجهزة الدولة في الوقت الحالي يصححون المسار من جديد لتعود هيبة الدولة مرة أخرى .

 

وأوضح المتحدث باسم الحركة، أن وسائل الإعلام عليها أن تتبنى هذه الجهود التي تستحق كل تأييد لحفظ الأراضي والعقارات المملوكة للدولة، والتي من المؤكد أنها ملكية عامة تفيد المجتمع كله وليس فئات خاصة من الإقطاعيين الجدد وبعض رجال الأعمال الذين بنوا ثرواتهم فوق أراضي الدولة التي اغتصبوها عنوة .

 

وأكد أن قرار الرئيس السيسي باسترجاع أراضي وضع اليد قبل نهاية الشهر الجاري قرار رادع للمعتدين على أراضي الدولة وسيمنع تكرار هذه الظاهرة مرة أخرى مما يحفظ هيبة الدولة المصرية.