الجمعة 7 يونيو 2024

لأول مرة فى تاريخ العائلة الملكية.. تعميد ابنة الأمير هارى وميجان خارج إنجلترا

العائلة الملكية

الهلال لايت 12-10-2021 | 12:00

فى سابقة من نوعهاقالت مصادر ملكية إن الأمير هاري وميغان ماركل لن يعمدا ابنتهما ليليبت في المملكة المتحدة ومن المرجح أن يختاروا حفلًا في كاليفورنيا وكان قد استقبل دوق ودوقة ساسكس طفلهما الثاني ليليبيت ديانا مونتباتن وندسور ، التي ولدت في سانتا باربرا ، كاليفورنيا ، في 4 يونيو من هذا العام وذلك حسب ما ذكرت صحيفة ديلى ميل البريطانية.

كان قد تم اقتراح في السابق أن الزوجين ، اللذين سميا الطفل البالغ من العمر أربعة أشهر على اسم لقب طفولة الملكة ، سيعيدان طفلهما في قلعة وندسور أمام الملكة التى لم تلاقى بعد بحفيدتها .

ومع ذلك ، كشفت المصادر الآن أن التعميد في المملكة المتحدة كان "غير محتمل للغاية" وسيختار الزوجان بدلاً من ذلك تعميد ابنتهما في الكنيسة الأسقفية بالولايات المتحدة سيثير القرار الآن تساؤلات حول متى ستلتقي الملكة بالحفيدة  التي سميت على اسمها وجهاً لوجه.

كما يأتي بعد أيام فقط من الكشف عن أن الأمير هاري لن يعود إلى بريطانيا الأسبوع المقبل للانضمام إلى شقيقه الأمير ويليام في حفل لتكريم والدتهما الرحلة وقال مصدر في القصر لصحيفة التلغراف: "لن يكون هناك تعميد في المملكة المتحدة هذا لا يحدث.

الكنيسة الأسقفية في الولايات المتحدة ، وهي عضو في الكنيسة الأنجليكانية في جميع أنحاء العالم ، يديرها الأسقف مايكل كاري ويؤدى6 إجراء الحفل في الولايات المتحدة  إلى أن ليليبت لن يتم اعتبارها "عضوًا" في كنيسة إنجلترا تلقائياً ومع ذلك ، يمكن للملكة الشابة أن تنضم لاحقًا إلى جماعة كنيسة إنجلترا إذا جاءت إلى المملكة المتحدة.

على الرغم من أن ميغان التحقت بمدرسة ثانوية كاثوليكية ، فقد تم تعميدها وتأكيد انضمامها إلى كنيسة إنجلترا في حفل خاص في تشابل رويال قاده رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي.

كما تم تعميد شقيق ليليبت ، آرتشي ، من قبل رئيس الأساقفة وسط سرية غير مسبوقة في كنيسة سانت جورج ، وندسور ، في عام 2019.

بعد ساعات قليلة من الحفل ، أصدرت ميغان والأمير هاري صورة رسمية التقطتا فيها إلى جانب دوقة كورنوال ، وأمير ويلز ، ودوريا راجلاند ، والليدي جين فيلوز ، والليدي سارة مكوركوديل ، ودوق ودوقة كامبريدج باللون الأخضر. غرفة الرسم في قلعة وندسور.

كان 25 ضيفًا فقط حاضرين في المعمودية ، والتي شهدت تعميد أرشي هاريسون مونتباتن وندسور في كنيسة خاصة في قلعة وندسور ، لكن الزوجين أصدروا فقط صورًا للاحتفال مع عائلتهم المباشرة.

في أغسطس ، قال المعلق الملكي ريتشارد فيتزويليام لـ Express إن الزوجين سيفعلان الأشياء بطريقتهما الخاصة مع ابنتهما ليليبت.

قال: "يبدو من المؤكد أن تعميدها سيكون في موطن ميغان وبسرية ولكن من دون الجدل الذي أحاط بتعميد آرتشي".

لم ينشر الزوجان أبدًا صورة ابنتهما للجمهور ، حيث قال المعلق الملكي ريتشارد إن القرار يظهر أن الدوق والدوقة يتصرفان وفقًا لشروطهما الخاصة.

وتأتي المزاعم الأخيرة بعد أن تم الكشف عن أنه من غير المتوقع أن يعود الأمير هاري إلى بريطانيا الأسبوع المقبل للانضمام إلى شقيقه الأمير ويليام في حفل لتكريم والدتهما.