الأحد 12 مايو 2024

القوى العاملة: تعيين 22 شابًا والتفتيش على 237 منشأة بالوادي الجديد

وزير القوى العاملة

اقتصاد12-10-2021 | 10:40

دار الهلال

عينت مديرية القوي العاملة في محافظة الوادي الجديد  22 شابا في منشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلا عن تسجيل 138 من راغبى العمل، وتوفير 286 فرصة عمل.

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة، في بيان صحفي اليوم /الثلاثاء/ - إن المديرية قامت باستخراج 35 شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة المهنة، وفي مجال علاقات العمل، فقد تلقت 3 شكاوى عمالية تمت تسوية شكوى منها ودياً ، وشكوتان ما زالتا تحت البحث والدراسة.

ولفت إلى أنه في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعياً وصحياً قامت المديرية بصرف منح لتلك الفئة بلغت 74 ألف جنيه لـ29 عاملاً من المسجلين ، فضلاً عن تسليم شهادة أمان لـ385 عاملا من المسجلين بقاعدة بيانات المديرية.

ومن جهته.. قال أحمد حسين طليب مدير المديرية - في تقريره للوزير عما تم إنجازه خلال شهر سبتمبر الماضي- إن المديرية قامت في مجال تفتيش العمل بالتفتيش على 237 منشأة ، دوري وحملات ، وأسفرت عن تحرير 7 محاضر لمنشآت مخالفة، وعقد 4 ندوات توعية للعاملين حضرها 42 عاملا.

وفي مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 190 منشأة ، وإعادة التفتيش على 64 منشأة ، وأسفرت عن تحرير 13 محضرا، والقيام بحملتين تفتيشية وإجراء 15 قياسا ميدانيا وبحث شكوتين، مشيرا إلى أنه بمجال التفتيش على المنشآت للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المُستجد، تمت متابعة 190 منشأة من المنشآت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

Dr.Radwa
Egypt Air