الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ الجيزة يكرم مدير تعليم الوراق

2-2-2017 | 17:17

كرم اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة مدير إدارة الوراق التعليمية ومديرة مدرسة الشيخ عبد العزيز للتعليم الأساسى بالوراق لحصول المدرسة على المركز الأول فى تنفيذ التجربة اليابانيه، حيث قدم المحافظ درع المحافظة ومديرية التربية والتعليم وشهادة تقدير وميدالية تذكارية أثناء استقباله لهما بمكتبه في ديوان عام المحافظة.

 

وقال المحافظ فى تصريحات له اليوم إن وزارة التربية والتعليم بدأت فى تنفيذ التجربة اليابانية بالعديد من المدارس تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهوريه أثناء زيارته لليابان، حيث أبدى إعجابه بالتجربة مطالباً بتنفيذها في مصر.

 

وأضاف خلال التكريم الذى حضره محمد عبد الهادى القطب وكيل وزارة التربية والتعليم أن التجربة تعتمد على الانشطة الجماعية واعتماد الطالب على نفسه من خلال ممارسة 11 نشاطا تشمل المناقشه وكيفيه إدارة الحوار والقيادة والنظافة الشخصية وتوزيع الأدوار والمشاركة المجتمعية وتنظيم المسابقات الثقافية والرحلات والمعسكرات.

 

كما تشمل أهمية الاستيقاظ من النوم مبكراً وتناول وجبة الإفطار قبل التوجه للمدرسة ووضع ساعة حائط بالفصل لتنظيم الوقت.

 

من جانبه قال حمدى السيد مدير إدارة الوراق التعليمية أنه حصل على دورة تدريبية فى اليابان للتعرف على التجربة وكيفية تطبيقها لمدة شهر كما قام وفد يابانى بزيارة المدرسة على الطبيعة، والتأكد من الاستفادة من التجربة حيث أبدى أعضاء الوفد إعجابهم بأنشطة الطلاب.

 

ولفت إلى أن التجربة أدت إلى زيادة الإقبال على التعليم بالمدرسة وانخفاض نسبة التسرب من التعليم بالمنطقة.