الإثنين 13 مايو 2024

أبرزها عسر الهضم.. 9 أضرار للشاي بحليب عليك الحذر منها

الشاي بالحليب

تحقيقات12-10-2021 | 14:19

آية يوسف

يعتبر المشروب الأكثر شهرة في العالم هو مشروب الشاي بالحليب، ويحتل كوب الشاي بالحليب مكانة كبيرة وجزءا أساسيا لا يمكن الاستغناء عنه في الروتين الصباحي لأغلب الأشخاص، قبل الذهاب للعمل أو المدرسة، أو حتى البدء في المهام اليومية في المنزل، ورغم ذلك فأن إضافة الحليب إلى الشاي تشكل خطرا على الصحة، لأن الحليب والشاي يقلصان من فوائد كل منهما على حدة، وفي هذا الصدد تقدم بوابة "دار الهلال"، أبرز أضرار الشاي بالحليب.

 9 أضرار للشاي بلحليب

ـ أن البروتينات الموجودة في الحليب لها تأثير معاكس لتأثير الشاي، الذي يساعد على ارتخاء الشرايين وتمددها، فعند إضافة الحليب، تتوقف فائدة الشاي عن تأثيرها الإيجابي على القلب.

ـ أن مشروب الشاي بالحليب يسبب عسر الهضم  ويزيد من احتمالات تشكل الحصى في الكلى، إذ أن الشاي يولد مادة "أوكسيد النتريك"، بينما ينتج عن الحليب "بروتينات الكازين"، ويشكل تواجدهما معا أضرارا على الكلى والكبد.

ـ لا ينصح الأخصائيون بشرب الشاي مع الحليب لمن يعاني من حساسية "اللاكتوز"، والذي قد تكون لها مضاعفات شديدة.

ـ أن الإسراف في تناول الشاي بالحليب، قد يتسبب في عدم تدفق الدم للشرايين بشكل كامل، وهذا يعد أحد أسباب الإصابة بالجلطات، وذلك في حالة الإسراف في تناوله.

ـ يزيد الشاي بلبن من مضاعفات مرض  المرارة والسكري والأنيميا.

ـ يسبب الأسراف في تناول الشاي بالحليب للحوامل، في احداث أضرار على الجنين.

ـ الإسراف من تناول الشاي بالحليب لا يفيد، لأن الجسم لا يستطيع امتصاص الفوائد الغذائية التي توجد في الشاي.

ـ يمكن للشاي بالحليب أيضًا أن يعطل صحتك العقلية لأنه يزيد من التوتر والقلق والأرق.

ـ يمكن أن يسبب حب الشباب والبثور، فعندما يتم تناول شاي الحليب بكميات قليلة ، يمكن أن يساعد في إزالة السموم من الجسم، ومع ذلك ، فإن الإفراط في تناول شاي الحليب يمكن أن يسبب اختلالًا في المواد الكيميائية للجسم وينتج حرارة شديدة. هذا يسبب البثور وحب الشباب على الوجه.

Dr.Radwa
Egypt Air