الأربعاء 26 يونيو 2024

منزل تذكاري في سنغافورة يعرض للبيع مقابل مبلغ خرافي

منزل تان يو

الهلال لايت 12-10-2021 | 18:53

داليا شافعي

يُعرض أحد المعالم الوطنية التذكارية في سنغافورة للبيع قريبًا بما يصل إلى 21 مليون دولارًا أمريكيًا.

وذكرت وكالة «سي إن إيه» السنغافورية أن «منزل تان يو»، وهو نصب تذكاري وطني بالقرب من إيستانان بسنغافورة، للبيع بسعر إرشادي قدره 92 مليون دولار سنغافوري (21 مليون دولار أمريكي).

وقال وكيل التسويق سافيلاس سنغافورة اليوم الثلاثاء،  إن هذا يترجم إلى حوالي 1573 دولارًا سنغافوريًا  للمتر على مساحة أرضية للطبقات تبلغ حوالي 58480 قدمًا مربعة.

ويقع المنزل التذكاري عند تقاطع شارع كليمنسيو وشارع بينانج وهو الملكية الوحيدة الباقية من «القصور الأربعة» التي بناها أباطرة تيوتشايو في أواخر القرن التاسع عشر.

وقال سافيلس في بيان صحفي: «إنه أيضًا واحد من 73 مبنى فقط في سنغافورة تم نشرها في الجريدة الرسمية باعتبارها آثارًا وطنية، ومن بين تسعة فقط مخصصة للمناطق التجارية وخمسة مملوكة للقطاع الخاص».

ويقع العقار على أرض تملك حر تبلغ مساحتها 26321 قدمًا مربعة.

وقال سافيلز إنه مؤجر حاليًا لمؤسسة تعليمية دولية، والتي توفر «عائد دخل ثابتًا فوريًا».

وبُني المبنى الأيقوني في عام 1882، وخضع للترميم في عام 2000، وشارك فيه 100 حرفي صيني.

وقالت ياب هوي يي، مديرة مبيعات الاستثمار وأسواق رأس المال في سافيلس سنغافورة: «سجلت الأصول التجارية التراثية طلبًا متزايدًا قويًا، لا سيما في سنغافورة التي تعاني من ندرة الأراضي».

وأضافت: «نظرًا لندرة العقار وسماته الممتازة، يُعد منزل تان يو ني فرصة استثمارية مقنعة للغاية للمشترين الذين يبحثون عن أصول مدرة للدخل أو فرصة لتحويل العقار إلى استخدامات تجارية أخرى، مثل النوادي الخاصة ومقرات الشركات الرئيسية ومساحات العمل المشترك».

سيتم إغلاق تلقي عروض الشراء في 3 ديسمبر الساعة 3 مساءً.